الرئيسية آخر ما كاين الناشط السياسي الجزائري وليد كبير: “ما قام به النظام الجزائري ضد المغرب نصب واحتيال”

الناشط السياسي الجزائري وليد كبير: “ما قام به النظام الجزائري ضد المغرب نصب واحتيال”

كتبه كتب في 28 أغسطس 2021 - 11:03 م

ألاعيب النظام العسكري الجزائري يفضحها باستمرار نشطاء جزائريون عبر مواقع التواصل الاجتماعي. “وليد كبير” من بين هؤلاء وهو أكثرهم دفاعا عن الوحدة المغاربية.

بصفته ‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏رئيس الجمعية المغاربية للسلام والتعاون والتنمية، الناشط السياسي الجزائري وليد كبير ذكر من خلال سلسلة من التغريدات نشرها أول أمس عبر تويتر بحقائق تاريخية تؤكد مغربية الصحراء وسعي الجزائر طوال الخمسة عقود الأخيرة دعم البوليساريو بعد اختلاقه لا لشيء إلا لتأزيم الوضع مع المغرب.

وقد وجه وليد كبير، بصريح العبارة، كلامه للمعارضة الجزائرية داعيا أعضاءها لتحميل النظام مسؤولية تهديد للوحدة الوطنية.

وأكد ‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏رئيس الجمعية المغاربية للسلام والتعاون والتنمية أنه من حق المغاربة الذين نعتهم بالأشقاء أن يدافعوا عن وحدة وسيادة أراضيهم مثلما يدافع الجزائريون عن وحدتهم الوطنية.

ونبه وليد كبير من كون “المنظومة الاستعمارية عبر وكيلها الحصري في شمال افريقيا تريد جر المنطقة المغاربية المشلولة على جميع المقاييس الى مستنقع الحروب كي تواصل استغلالها لنا”. وأضاف: “لم تجد المنظومة الاستعمارية خيارا يوقف تنامي المغرب كقوة صاعدة إلا عبر توظيف النظام العميل كي يقوم بمهمته القذرة مثلما فعل منذ عقود. لكن مهمته هذه المرة أكثر قذارة مما سبق”.

وحث الناشط الجزائري المغاربيون على تحمل مسؤوليتهم اتجاه الوحدة المغاربية، مشيرا إلى التضاد الذي يظهر من خلال الموقف الذي عبرت عنه الأحزاب المغربية بعد قرار السلطات الجزائرية قط علاقتها مع نظيرتها مقرنة بموقف الأحزاب المغربية.

وأوضح المدون خطورة ما يفعله النظام الجزائري وخياره الذي يضر أساسا بالمصالح العليا للجزائر. واعتبر وليد كبير بأنه لا يحق لهذا النظام أخلاقيا توقيف إمداد الغاز عبر أنبوب المغرب.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .