تدوينة مع أمين نشاط

الرئيسية آخر ما كاين خديجة حبوبي.. وجه نسائي بارز ضمن لائحة حزب الأصالة والمعاصرة بالحسيمة

خديجة حبوبي.. وجه نسائي بارز ضمن لائحة حزب الأصالة والمعاصرة بالحسيمة

كتبه كتب في 7 سبتمبر 2021 - 6:47 م

تعتبر الأستاذة خديجة حبوبي عن حزب الأصالة والمعاصرة، وجه نسائي بارز ضمن النساء الريفيات الذي يشهد لهن التاريخ عن كفائتهن ونضالهن، وذلك بحكم مسيرتهم الأكاديمية والعملية والسياسية والجمعوية أيضا.

وكنبذة صغيرة عن الأستاذة خديجة حبوبي، نجدها أم لثلاثة أطفال، حاصلة على الإجازة في العلوم الفيزيائية من جامعة عبد المالك السعدي، ودبلوم الدراسات العليا في هندسة الكيمياء من كلية العلوم بالرباط، ودكتوراة في علوم المواد والبيئة مزدوجة بين جامعة بوردو الفرنسية وجامعة عبد المالك السعدي.

اشتغلت في القطاع الخاص، ثم كأستاذة جامعية بجامعة محمد الأول، حيث تقلدت عدة مسؤوليات إدارية كنائبة مدير المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية سابقا.

إذ ولكفائتها المعهودة نجدها اليوم تشغل منصب رئيسة شعبة الهندسة المدنية والطاقة والبيئة، بالإضافة لتأطيرها للعديد من المهندسين وطلبة الدكتوراة في هذا المجال، ناهيك عن حضورها الدائم كفاعلة نقابية في صفوف النقابة الوطنية للتعليم، وعضوة في المكتب الجهوي والمحلي بذات النقابة.

وإلى جانب التكوين الأكاديمي، حصلت خديجة حبوبي على عدة شهادات من مؤسسات دولية في مجال الطاقات المتجددة.

وفي الجانب الجمعوي، تساهم حبوبي في تكوين مجموعة من الفاعلين الجمعويين على المستوى المحلي والوطني في مجال البيئة خاصة تطهير النفايات وطرق معالجتها والطاقات المتجددة.

للإشارة فالأستاذة خديجة حبوبي، تحظى بشعبية كبيرة بالحسيمة، خصوصا مع الطالبات والطلبة المهندسين، إذ يعطي حضورها للقاءات العلمية التي يتم تنظيمها، إضافة نوعية وخاصة، ولا أدل على ذلك تفاعلها مع الشباب، بمساهمتها العلمية المقتسمة فيها تجربتها في مجال الممارسة السياسية وتأطير المواطنين والمواطنات.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .