الرئيسية آخر ما كاين ليموري عمدة لمدينة طنجة.. وهذه لائحة أعضاء المكتب الجماعي الجديد

ليموري عمدة لمدينة طنجة.. وهذه لائحة أعضاء المكتب الجماعي الجديد

كتبه كتب في 22 سبتمبر 2021 - 11:51 ص

كما كان متوقعا، انتخب اليوم الأربعاء 22 شتنبر الجاري، منير ليموري، عن حزب الأصالة والمعاصرة، رئيسا لجماعة طنجة خلفا لمحمد البشير العبدلاوي.

وجاء فوز مرشح “حزب التراكتور” بأغلبية أصوات بلغت 68 صوتا مقابل 8 معارضين و3 ممتنعين، من أصل 79 عضوا من الحاضرين، وذلك بعد انسحاب عبد الحميد أبرشان مرشح حزب الاتحاد الدستوري.

وعرفت الجلسة، انتخاب نواب الرئيس، وهم محمد غيلان الغزواني (التجمع الوطني للاحرار)، نور الدين شنكاشي (الاستقلال)، عبد العظيم الطويل (الاتحاد الدستوري)، محمد الحميدي (الأصالة والمعاصرة)، عبد النبي مورو (الأصالة والمعاصرة)، نفيسة العلمي (الاستقلال)، عادل الدفوف (الأصالة والمعاصرة)، عصام الغاشي (التجمع الوطني للاحرار)، وسمية العشيري (الاستقلال).

كما تم خلال الجلسة التي حضرها ممثل السلطة المحلية، فاطمة القاسمي عن حزب التجمع الوطني للاحرار، كاتبة للمجلس، ومحمد العشيري عن حزب الاستقلال، نائبة لها.

وكان اتفاق ثلاثي بين المنسقين الجهويين لأحزاب الاستقلال والأصالة والمعاصرة والتجمع الوطني للأحرار منح رئاسة مجلس الجهة لـ”الحمامة”، على أن يتولى حزب الأصالة والمعاصرة عمودية طنجة، مع دعوة باقي الأطياف السياسية إلى الانضمام إلى هذا التحالف لتشكيل المكتب المسير.

كما اتفقت الأحزاب الثلاثة على “العمل المشترك والتنسيق لرئاسة مجلس عمالة طنجة أصيلة، وإسناد المنصب إلى حزب الاستقلال، مع الالتزام بالتنسيق لرئاسة مجالس المقاطعات والارتقاء بأداء المجالس الجماعية المنتخبة، وتحسين حكامة تدبير الشأن العام المحلي والجهوي والانخراط في دينامية التغيير”.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .