-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية آخر ما كاين بنشعبون يقترب من خلافة الجواهري ببنك المغرب.. ولفتيت يعد لائحة مرشحين لمنصب كاتب الدولة في الداخلية

بنشعبون يقترب من خلافة الجواهري ببنك المغرب.. ولفتيت يعد لائحة مرشحين لمنصب كاتب الدولة في الداخلية

كتبه كتب في 14 أكتوبر 2021 - 7:22 م

يقترب وزير الإقتصاد والمالية السابق “محمد بنشعبون” من خلافة عبد اللطيف الجواهري في منصب والي بنك المغرب.

وكشفت مصادر مطلعة لجريدة شمال بريس الإلكترونية، أن المجلس الوزاري المرتقب خلال الأيام القليلة المقبلة، الأول في عهد حكومة أخنوش، والذي سيترأسه الملك محمد السادس، سيعرف الإفراج عن عدد من المناصب العليا التي يعين فيها الملك حسب الدستور، ضمنها منصب والي بنك المغرب.

وتضيف مصادرنا أن بنشعبون الذي توجركأفضل وزير مالية في أفريقيا السنة الماضية، هو المرشح الأقوى لخلافة الجواهري الذي سيحال على التقاعد.

عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، أعد لائحة تضم أسماء مقترحة للترشح لشغل منصب كاتب الدولة في الداخلية، خلفا نور الدين بوطيب.

من جهة أخرى، كشفت مصادرنا، أن وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت هيأ لائحة تحمل عددا من الأسماء المقترحة لشغل منصب كاتب الدولة في الداخلية خبرت دهاليز الوزارة وتدرجت في المسؤوليات، واشتغلت على عدد من الملفات أبانت من خلالها على كفاءاتها والجدية في التعامل معها.

يشار إلى أنه من المتوقع أن يتم تعيين عدد من كتاب الدولة، خلال بحر الأسبوع الجاري، في مجلس وزاري لاستكمال الهندسة الحكومية بعدما صادق مجلسي البرلمان بالأغلبية المطلقة على البرنامج الحكومي لحكومة عزيز أخنوش.

وأضحت أسماء وازنة شغلت مهام كبرى في وزارة الداخلية، ضمنها من قام بعمل جبار خلال الإنتخابات الأخيرة، مرشحة بقوة لتولي منصب كاتب دولة في الداخلية.

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .