-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية آخر ما كاين داعيا المنتخبين لخدمة المواطنين.. عامل الحسيمة فريد شوراق يقدم أمام رؤساء الجماعات “خارطة طريق” تنمية الإقليم

داعيا المنتخبين لخدمة المواطنين.. عامل الحسيمة فريد شوراق يقدم أمام رؤساء الجماعات “خارطة طريق” تنمية الإقليم

كتبه كتب في 12 نوفمبر 2021 - 1:36 م

عقد عامل عمالة إقليم الحسيمة، السيد فريد شوراق، منتصف نهار يوم الخميس 11 نونبر الجاري، لقاءا تواصليا موسعا مع رؤساء مجالس الجماعات بالاقليم وممثلي السلطة المحلية، ويعتبر هذا اللقاء هو الأول من نوعه بعد مرور حوالي شهرين عن انتخابات 8 شتنبر 2021.

وخصص اللقاء الذي احتضنه مقر العمالة للتداول بخصوص العديد من القضايا التي تهم الشأن العام الإقليمي، حيث قدم عامل الإقليم في هذا الباب توجيهاته لرؤساء الجماعات بخصوص ضرورة التجاوب مع مطالب وحاجيات المواطنين، داعيا الجميع إلى “الإلتزام بالمقاربات التشاركية والتشاورية بين مختلف المتدخلين”، محذرا في ذات السياق من “التمييز بين المواطنين على أساس انتخابي”.

وفي هذا الصدد، أكد السيد عامل الإقليم، أن المغرب يتمتع بالإستقرار والأمن والسلام بفضل حكمة وقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، مؤكدا لجميع المنتخبين الحاضرين في هذا اللقاء أنه يجب الحفاظ على هذا الإستقرار والسلم كل من موقعه وذلك بتجسيده في الإقتراب من المواطن وتلبيت حاجياته.

وذكر السيد العامل في كلمته، المنتخبات والمنتخبين الحاضرين على أنهم التزموا أمام الساكنة سواءا بالقليل أو الكثير، مما جعل الساكنة تمنحهم الثقة لمدة خمس سنوات لتدبير شؤونهم، مما يحتم عليهم خدمة المواطن.

وفي نفس السياق حذر السيد العامل المنتخبين من خذلان متطلبات الساكنة وعدم الإنصات لهمومها، مشيرا أن الثقة هي العامل الأساسي الذي يجب الحفاظ عليها.

وعرج المسؤول الأول بالاقليم على مسألة النقل المدرسي، مشيرا إلى أن الإقليم يتوفر حاليا على 289 حافلة للنقل المدرسي، مردفا أنه سيتم تعزيز هذا العرض بتوفير حافلات نقل مدرسية جديدة مطلع السنة المقبلة”.

وفي معرض مداخلته، دعا ذات المسؤول رؤساء الجماعات بالإقليم إلى تشخيص وتحديد أولويات وحاجيات كل جماعة، قصد الترافع عنها والعمل على إخراج برنامج جديد على شاكلة برنامج “الحسيمة منارة المتوسط”.

وفي ختام مداخلته، دعا فريد شوراق، عامل الاقليم، رجال السلطة المحلية الى الخروج الى الشارع للانصات للمواطنين، مانحا إياهم مدة شهر لتقديم بطاقات تقنية تخص حاجيات  كل جماعة خاصة في المجالات ذات الأولوية.

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .