-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية آخر ما كاين بعد أمريكا.. فرنسا تشيد بمناورة عسكرية مشتركة مع البحرية الملكية

بعد أمريكا.. فرنسا تشيد بمناورة عسكرية مشتركة مع البحرية الملكية

كتبه كتب في 19 ديسمبر 2021 - 6:07 م

عبرت البحرية الوطنية الفرنسية، عن إشادتها بالمناورة المشتركة مع نظيرتها الملكية المغربية بالبحر الأبيض المتوسط.

ونشرت البحرية الوطنية الفرنسية، تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تبرز من خلالها النجاح الذي حققته المناورة بشراكة مع القوات المسلحة الملكية.

وشاركت مقاتلة F-5E تابعة للقوات الملكية الجوية وفرقاطة السيغما مولاي اسماعيل 614 أثناء مناورات CHEBEC 2021 رفقة البحرية الفرنسية، في المناورة المشتركة بالمتوسط والتي جاءت بالموازاة مع مناورة مشتركة مع حاملة الطائرات الأمريكية “هاري ترومان” بالبحر المتوسط.

وكانت صحيفة “لاراثون” الإسبانية، ذكرت أن حاملة الطائرات الأمريكية “هاري ترومان” والفرقاطة المغربية “علال بن عبد الله” نفذا مناورة مشتركة قرب مضيق جبل طارق، وذلك إطار التعاون العسكري المشترك بين واشنطن والرباط، شاركت فيه حاملة الطائرات الأمريكية بمجموعتها القتالية كاملة.

وبحسب مصادر عسكرية أمريكية، فإن مناورة العبور المشترك لمضيق جبل طارق والدخول إلى البحر الأبيض المتوسط، جرت من خلال الأسطول السادس لأمريكا الشمالية، حيث عوضت فيه حاملة الطائرات “هاري ترومان”، حاملات الطائرات فئة “نيمتز” والمجموعة الهجومية المرافقة لها من محطة نورفولك البحرية بولاية فيرجينيا، ومايبورت بولاية فلوريدا.

هذا وكان المغرب والولايات المتحدة، قد وقعا في الثاني من أكتوبر من عام 2020، اتفاقية لتعزيز التعاون العسكري لمدة 10 سنوات، على هامش زيارة رسمية للرباط، أجراها وزير الدفاع الأمريكي السابق مارك إسبر.

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .