-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية آخر ما كاين غرفة التجارة والصناعة والخدمات تبحث تقريب التغطية الصحية من المهنيين بجهة طنجة

غرفة التجارة والصناعة والخدمات تبحث تقريب التغطية الصحية من المهنيين بجهة طنجة

كتبه كتب في 6 يناير 2022 - 5:42 م

عقدت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة و المديرية الجهوية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي اجتماعا خصص لتقييم ومواكبة تنفيذ مشروع تعميم التغطية الصحية على مهنيي القطاعات الحرة.

وتدارس المجتمعون، حسب بلاغ للغرفة الجهوية، القضايا الاجتماعية ذات الاهتمام المشترك، منها بالخصوص مواكبة تنفيذ الورش الملكي السامي المرتبط بتعميم التغطية الصحية على المهنيين، كما جرى استعراض مختلف الإجراءات والتدابير التي تم القيام بها لتنزيل مضامين هذا المشروع الاجتماعي الهام.

وثمن رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات، عبد اللطيف أفيلال، بالمناسبة، ما تم إنجازه في أفق تعميم التغطية الصحية، مع التأكيد على ضرورة معالجة الإشكالات المتصلة بالنظام المعلوماتي بما يتيح استفادة جميع المهنيين المعنيين من خدمات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، مجددا انخراط الغرفة وتجندها لإنجاح هذا الورش الاستراتيجي الهام.

واتفق الجانبان على وضع خريطة عمل مشتركة في العديد من القضايا الاجتماعية، لاسيما تسطير برنامج مشترك لتنظيم تكوينات وحملات للتحسيس والمواكبة والدعم لصالح المهنيين المعنيين.

وأشار بلاغ الغرفة الى أن الاجتماع يندرج في إطار علاقة التعاون التي تجمع الغرفة مع المؤسسات الجهوية ذات الصلة بقضايا المهنيين وتنفيذا لبرنامج عمل الغرفة في شقه المتعلق بالدفاع والترافع عن قضاياهم.

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .