-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية أخبار المغرب أغاني دعم “المنتخب المغربي” في مونديال قطر تتصدر الطوندونس الموسيقي المغربي

أغاني دعم “المنتخب المغربي” في مونديال قطر تتصدر الطوندونس الموسيقي المغربي

كتبه كتب في 24 ديسمبر 2022 - 7:30 م

تصدرت الأغاني الخاصة بدعم المنتخب المغربي في مونديال قطر قائمة الفيديوهات الموسيقية الأكثر مشاهدة واستماعا في المغرب على منصة رفع الفيديوهات “يوتيوب”.

وتربعت أغنية “ديرو النية” التي أشرف عليها الموسيقي المغربي والعالمي ريدوان، على عرش قائمة الطوندونس الموسيقي، التي عبارة عن أغنية رددها العديد من المشجعين خلال مشاركة المنتخب المغربي في كأس العالم 2022 بعد تحقيقه إنجازات غير مسبوقة في تاريخ الكرة العربية والإفريقية.

وحققت أغنية “ديرو النية” أزيد من 700 ألف مشاهدة في ظرف يومين من صدورها عبر القناة الخاصة للمنتج ريدوان، على موقع “يوتيوب”.

ويأتي الفنان حاتم عمور في المركز الثاني على القائمة نفسها، بأغنيته “viva morocco” التي أعاد طرحها قبل يومين بطريقة جديدة تتناسب مع نجوم المنتخب المغربي الحالي وتعبر عن إنجازهم في مونديال قطر.

وحققت الأغنية المذكورة أزيد من 600 ألف مشاهدة على القناة الرسمية للفنان حاتم عمور بموقع “يوتيوب”.

و”viva morocco”، أُصدرت أول مرة في سنة 2018 خلال مشاركة المنتخب المغربي في مونديال روسيا، تحت إشراف المدير الفني السابق هيرفي رونار.

وتحتل أغنية “ديما مغرب” للفنانين ماهر زين وحمود خضر المركز الثالث ضمن القائمة ذاتها، وهي الأغنية الأكثر انتشارا على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ تحقق نحو مليوني مشاهدة على موقع يوتيوب وحده.

بدورها أغنية “soy moroccino” سباق الطوندونس الموسيقي المغربي على موقع “يوتيوب” للمغربي الملقب بـ”روبيو”، إذ احتلت المركز الخامس بنسبة مشاهدات بلغت أزيد من مليون مشاهدة.

وحققت أغنية تحمل عنوان “سير سير” أزيد من 300 ألف مشاهدة على القناة الرسمية لـ”Negaphone”، محتلة المركز السابع ضمن قائمة الفيديوهات الموسيقية الأكثر استماعا ومشاهدة في المغرب.

وتذيلت أغنية بعنوان “راس لافوكا” قائمة الأغاني الخاصة بالمنتخب المغربي التي تتنافس على قائمة الفيديوهات الموسيقية بمنصة “يوتيوب”.

وأعاد الجمهور مجموعة من الأغاني التي أصدرت في مونديال روسيا إلى الواجهة من جديد لتحقق ملايين المشاهدات خلال سنة 2022، من أبرزها أغنية “ها حنا جينا” للفنانة أسماء المنور التي تصدرت مختلف الوسائط الموسيقية، وأغنية “Let’s go” للفنانة سميرة سعيد التي طُرحت أيضا خلال مونديال روسيا تشجيعا للمنتخب المغربي الذي شارك في فعالياته.

وتألق المنتخب الوطني المغربي خلال مباريات كأس العالم لكرة القدم 2022 بقطر، التي أسدل عليها الستار الأحد الماضي بإقامة المباراة النهائية بين الأرجنتين وفرنسا، حيث إنه بصم على مسار مشرّف وحقق إنجازا غير مسبوق في تاريخ الكرة الإفريقية والعربية ببلوغه المربع الذهبي، بعد إسقاطه كبار أوروبا.

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .