-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية أخبار المغرب وزارة العدل تستعدّ لإطلاق السجل الوطني للمتزوجين لمنع الزواج سرّا بدون علم الزوجات

وزارة العدل تستعدّ لإطلاق السجل الوطني للمتزوجين لمنع الزواج سرّا بدون علم الزوجات

كتبه كتب في 2 يناير 2023 - 10:47 ص

تستعد الحكومة المغربية لإطلاق منصة خاصة بمثابة سجل وطني للمتزوجين.

وأوردت صحيفة الأحداث المغربية، أن وزارة العدل تستعد لإطلاق منصة إلكترونية تضم قاعدة بيانات خاصة بالمتزوجين تمكن من التعرف على هوية كل متزوج.

وحسب اليومية المغربية، تهدف هذه المنصة إلى منع التحايل من قبل الأزواج الذين يذهبون إلى مدن أخرى للحصول على شهادة العزوبية للزواج سرا بدون علم زوجاتهم.

ولفت المصدر ذاته، إلى أن الموظف الذي يوقع على شهادة العزوبة سيصبح بإمكانه الاطلاع على الوضع العائلي للشخص المتقدم بطلب الشهادة، من خلال منصة سجل المتزوجين.

وكان وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، أعلن أن وزارته انتهت من إعداد قاعدة البيانات المتعلقة بمعطيات المواطنين وحالاتهم العائلية، وذلك بغرض تجنب حالات التحايل على السلطات من قبل أشخاص متزوجين من أجل الحصول على شهادة العزوبة، وبالتالي الزواج دون علم أسرته.

وأوضح وزير العدل، في معرض جوابه على أسئلة البرلمانيين، الأسبوع الماضي، في مجلس النواب، أن هذه المنصة تتضمن مجموعة من البيانات والمعطيات حول المواطنين وزوجاتهم وتاريخ زواجهما، كما تتوفر على معلومات الطلاق إن تم وأيضا النفقة.

وكشف المسؤول الحكومي أن هذه المنصة “جاهزة” وسيتم الإعلان عنها في غضون الأسبوعين المقبلين، تحت إشراف رئيس الحكومة، عزيز أخنوش.

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .