-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية أخبار المغرب أشبال الأطلس يتأهلون لنهائي “الكان” على حساب مالي

أشبال الأطلس يتأهلون لنهائي “الكان” على حساب مالي

كتبه كتب في 14 مايو 2023 - 10:06 م

استطاع المنتخب المغربي لكرة القدم لأقل من 17 سنة، حسم تأهله إلى نهائي كأس إفريقيا بعد تجاوزه نظيره المالي بركلات الترجيح، في مباراة نصف نهائي البطولة، مساء اليوم الأحد 14 ماي 2023.

وبالعودة إلى تفاصيل المواجهة، فقد تميزت دقائق الربع ساعة الأول من الجولة الأولى بسيطرة عناصر الفريق المالي على مجريات اللعب والضغط على معترك المنتخب المغربي، وهو السيناريو الذي قابله أبناء سعيد شيبا بانتشار دفاعي وتغطية محكمة في الخط الخلفي.

ومع مرور دقائق الجولة الأولى، تقدم المنتخب المغربي بحثا عن الوصول إلى مرمى المنتخب المالي عبر كرات ثابتة بالخصوص، شكلت بعضها الخطورة على الحارس المالي، رد عليها رفاق هذا الأخير بكرة مماثلة عن طريق اللاعب تييا، ارتطمت بالعارضة في حدود الدقيقة 30.

وعاش المنتخب المغربي لحظات صعبة في الربع ساعة الأخير من الشوط الأولى، بفعل الضغط الهجومي المتواصل للمنتخب المالي، فيما كان عميد المنتخب المغربي حميد أيت بودلال، قريبا من هز الشباك في الوقت الضائع من الجولة الأولى.

واستمرت المناورات الهجومية للمنتخب المالي خلال مجريات الجولة الثانية، إذ هدد خصم المنتخب المغربي مرمى الحارس بنغوزيل في أكثر من كرة هجومية سانحة للتهديف، فيما كان المنتخب المغربي قريبا من افتتاح التسجيل في حدود الدقيقة 61، لولا العارضة.

وتمكن المنتخب المغربي من الحفاظ على نظافة شباكه أمام التحركات الهجومية المتواصلة من الجانب المالي، إلى غاية إنهاء الحكم تفاصيل الوقت القانوني للمباراة بالتعادل السلبي، ليحتكم الطرفين إلى ركلات الترجيح.

وفي الأخير، ابتسمت ركلات الترجيح للمنتخب المغربي بنتيجة (6-5)، ليضرب بذلك موعدا مع المنتخب السنغالي في المباراة النهائية.

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .