-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية أخبار الشمال سكوب.. رد رئيس جماعة الحسيمة نجيب الوزاني حول ما عرف يلائحة “إيكاطان”

سكوب.. رد رئيس جماعة الحسيمة نجيب الوزاني حول ما عرف يلائحة “إيكاطان”

كتبه كتب في 19 أغسطس 2023 - 3:52 م

شهدت مدينة الحسيمة بحر هذا الاسبوع، نقاشات وتدوينات وفيديوهات عدة عبر منصات التواصل الاجتماعي تصب في تداول لائحة إسمية أطلق عليها إسم “لائحة إيكاطان” لمواطنات ومواطنين يتقاضون تعويضات مالية من جماعة الحسيمة باعتبارهم عمال موسميين بها. حيث شملت تلك اللائحة أسماء لمسيري صفحات فايسبوكية ومراسل لأحد المواقع الاخبارية وأقارب بعض اعضاء الجماعة، وتتراوح قيمة التعويضات التي يتقاضونها حسب اللائحة بين 2340 درهم و 7020 درهم.

واحتراما لميثاق أخلاقيات مهنة الصحافة، قامت جريدة شمال بريس بالاتصال برئيس جماعة الحسيمة نجيب الوزاني من أجل استفساره عن الحقيقة حول ما يتم تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث أكد أن تلك اللائحة تعد وهمية ولا أساس لها من الصحة، والتعويضات المذكورة منافية للمبلغ الذي يتقاضونه العمال الموسميين والمحدد في 2000 درهم لكل ثلاثة أشهر، مشيرا إلى أن الجماعة قامت بنشر بيان توضيحي في الموضوع.

وقد أكد الوزاني في نفس السياق أن هذه الحملة تمت فبركتها من جهات داخل المجلس الجماعي من أجل التشويش والابتزاز، خصوصا بعد تقليصه لميزانية الاعوان الموسميين التي كان يرصد لها ازيد من 300 مليون في المجلس السابق الى 80 مليون في عهده حسب قوله.

وفي نفس السياق، عبر العديد من سكان المنطقة على ضرورة نشر توضيحات من طرف جماعة الحسيمة شاملة لكل المعلومات التي من شأنها رفع اللبس عن هذه القضية.

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .