-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية أخبار الشمال استعدادات أمنية لمواكبة احتفالات رأس السنة الميلادية بطنجة

استعدادات أمنية لمواكبة احتفالات رأس السنة الميلادية بطنجة

كتبه كتب في 31 ديسمبر 2023 - 9:41 م

استعرضت ولاية أمن طنجة بعد زوال اليوم الأحد 31 دجنبر 2023، بثكنة مجموعة التدخل السريع بطريق تطوان، مختلف التشكيلات الأمنية المشاركة في تأمين ليلة رأس السنة الجديدة 2024.

وشدد والي أمن طنجة، السيد عبد الكبير فرح خلال تصريح صحفي، أن الولاية اتخذت إجراءات إضافية، هذه الليلة، حتى تمر الاحتفالات، في جو يتسم بالنظام، والأمن العام، مضيفا أنه قد تم الرفع من درجة الجاهزية واليقظة لدى العناصر الأمنية من أجل توفير التدخل في الوقت المناسب.

وأضاف والي أمن طنجة أن رجال الأمن سيعملون على تأمين جميع المرافق السياحية، والفنادق، والمطاعم، وكذا الساحات العمومية التي يلجأ إليها المواطنون، مستلهمة من توجيهات المديرية العامة للأمن الوطني، من أجل تفعيل التواجد الأمني بجميع المحاور والقطاعات الحيوية بالمدينة.

وأضاف المسؤول الأمني أن هذه التدابير المتخذة بشكل استثنائي جاءت بالنظر لخصوصية هذه الليلة، وهي استكمال ومواصلة لتنفيذ الاستراتيجية المعتمدة على مدار العام.

ولضمان القيام بالمهمة بأتم الجهوزية، يشارك رجال ونساء الأمن من مختلف الجهات والرتب، مُرتدين زيهم الرسمي والمدني، وفقًا لتنسيق دقيق من القيادة الأمنية. يهدف ذلك إلى تأمين تغطية شاملة للمدينة، والاستجابة الفورية والفعّالة لنداءات المواطنين المرسلة إلى مركز القيادة والتنسيق.

وفي هذا السياق، أشار والي أمن طنجة، عبد الكبير فرح، إلى اعتماد كافة الفرق المتخصصة التابعة لولاية أمن طنجة في تأمين هذه الليلة، بدءًا من فرقة مكافحة العصابات إلى الفرقة الجهوية للتدخل وفرقة المتفجرات والفرقة السينوتقنية.

وتم أيضًا تجهيز الوحدات المتنقلة المسؤولة عن إصدار بطاقات التعريف الإلكترونية. ستقوم هذه الوحدات بالتحقق من هويات المواطنين، بما في ذلك تنقيطهم عند الضرورة، خاصة في نقاط التفتيش القضائية المنتشرة على الطرق المؤدية إلى طنجة.

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .