-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية أخبار الشمال المجلس الجماعي لمرتيل يصادق على مشروع الاتفاقية الإطار للشراكة و التعاون من أجل تنفيذ برنامج المبادرات الاقتصادية المندمجة لعمالة المضيق الفنيدق برسم سنة 2024

المجلس الجماعي لمرتيل يصادق على مشروع الاتفاقية الإطار للشراكة و التعاون من أجل تنفيذ برنامج المبادرات الاقتصادية المندمجة لعمالة المضيق الفنيدق برسم سنة 2024

كتبه كتب في 7 فبراير 2024 - 11:40 م

صادق المجلس الجماعي لمرتيل، خلال الدورة العادية لشهر فبراير 2024 المنعقدة يوم الاربعاء 7 فبراير الجاري بقاعة الاجتماعات علي البازي بمقر الجماعة، على مشروع الاتفاقية الإطار للشراكة و التعاون من أجل تنفيذ برنامج المبادرات الاقتصادية المندمجة لعمالة المضيق الفنيدق خلال الفترة الممتدة برسم سنة 2024، حيث ترأسها مراد أمنيول رئيس المجلس بحضور باشا مدينة مرتيل مراد دودوش و نواب الرئيس و أعضاء المجلس و مدير المصالح الجماعية و رؤساء المصالح الجماعية و ممثلي المجتمع المدني و ممثلي مختلف المنابر الإعلامية.

و قد استهلت الجلسة بتلاوة التقرير الاخباري لأنشطة رئيس جماعة مرتيل و المكتب المسير خلال الفترة الممتدة من شهر أكتوبر إلى غاية 7 فبراير 2024 من طرف كاتب المجلس السيد محمد النظير و ذلك بناء على المادة 106 من القانون التنظيمي 113.14.

و قد عرفت الجلسة دراسة النقط التالية:

  1. التقرير الإخباري لأنشطة رئيس جماعة مرتيل والمكتب المسير خلال الفترة الممتدة من شهر أكتوبر إلى غاية 07 فبراير 2024 مع قراءة جدول المنازعات – الشكايات.
  2. الدراسة والتصويت على مشروع الاتفاقية الإطار للشراكة والتعاون من أجل تنفيذ برنامج المبادرات الاقتصادية المندمجة لعمالة المضيق – الفنيدق للفترة الممتدة برسم سنة 2024.
  3. تقديم بيان تنفيذ الميزانية برسم سنة 2023.
  4. برمجة الفائض المالي برسم سنة 2023 والتصويت عليه.
  5. تقديم عرض ومناقشة الوضعية الصحية بتراب الجماعة من طرف مندوبية الصحة بالمضيق.

و للإشارة فقد تم الاتفاق على تأجيل النقط الثلاث الأخيرة إلى الدورة المقبلة.

و تهدف الاتفاقية التي صادق عليها المجلس الجماعي، إلى خلق إطار مؤسساتي في إطار الالتقائية على صعيد عمالة المضيق الفنيدق و الرامية إلى دعم الشباب و النساء في وضعية هشاشة و ذلك بتوحيد جهود جميع المتدخلين، كما يتضمن البرنامج دعم حاملي المشاريع المنتقاة و مواكبتهم في التكوين و تطوير أفكار المشاريع لجعلها قابلة للتنفيذ، بالإضافة إلى المساهمة في التمويل أو انتقاء التجهيزات اللازمة من أجل إنجاز المشاريع المقترحة.

كما يهدف برنامج المبادرات الاقتصادية المندمجة لعمالة المضيق الفنيدق خلال سنة 2024، إلى خلق صندوق تشاركية لدعم المشاريع المنتقاة بغلاف مالي قدره 2.500.000.00 درهم حيث سيساهم مجلس عمالة المضيق الفنيدق ب 1.000.000.00 درهم و ستساهم جماعة مرتيل بمبلغ قدره 500.000.00 درهم الى جانب جماعتي المضيق و الفنيدق اللتان ستساهمان بنفس المبلغ.

و في ختام الدورة، قام كاتب المجلس بتلاوة برقية الولاء و الإخلاص للسدة العالية بالله، صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .