-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية أخبار المغرب غيثة مزور: تخصيص 400 منصب مالي لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة برسم سنتي 2023-2024

غيثة مزور: تخصيص 400 منصب مالي لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة برسم سنتي 2023-2024

كتبه كتب في 25 فبراير 2024 - 5:00 م

أفادت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، اليوم الأحد بالرباط، بأنه تم تخصيص 400 منصب مالي لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة لولوج الوظيفة العمومية برسم سنتي 2023-2024.

وأوضحت السيدة مزور، في تصريح للصحافة عقب زيارة تفقدية قامت بها لمركز إجراء المباريات الموحدة الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة، أن هذه المناصب تشمل المتصرفين من الدرجتين الثانية والثالثة والتقنيين من الدرجتين الثالثة والرابعة في عدد من التخصصات، مضيفة أن عدد المترشحين والمترشحات لاجتياز هذه المباريات بلغ ما مجموعه 2101 من جميع جهات المملكة، تشكل الإناث ما نسبته 34 في المائة منهم.

وأبرزت في السياق نفسه، أنه تم هذه السنة تنظيم هذه المباريات الموحدة في أربع مراكز جهوية بكل من الرباط وفاس ومراكش وأكادير من أجل تمكين المترشحين من اجتيازها في ظروف ملائمة، وذلك تفعيلا لورش اللاتمركز الإداري باعتباره لبنة أساسية مواكبة لتنزيل الجهوية المتقدمة.

وأكدت الوزيرة أن تنظيم هذه المباريات يأتي تماشيا مع الالتزام القوي للحكومة بتعزيز السياسات الرامية إلى تكريس حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة وتسهيل اندماجهم واستقلاليتهم في مختلف مناحي الحياة وفق الرؤية الملكية المتبصرة، مبرزة أن هذه المباريات تعد تجسيدا للعناية السامية التي ما فتئ صاحب الجلالة الملك محمد السادس يوليها لهذه الفئة من المجتمع. من جهته، قال أحد المترشحين للمباريات الموحدة الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة، العباس زرقاوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه المباريات تتيح الفرصة لعدد من الطاقات الشابة الراغبة في إثبات قدراتها وكفاءاتها، لاسيما الأشخاص في وضعية إعاقة الذين يتفوقون في عدد من التخصصات، مشيرا إلى أن “هذه الطاقات الشابة مستعدة للمساهمة في تحقيق التنمية وخدمة وطنها”. وتجدر الإشارة إلى أن هذه المباريات الموحدة تجرى تحت إشراف رئيس الحكومة، وبتنسيق مع مصالح وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ووزارة الاقتصاد والمالية، ووزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، و14 قطاعا وزاريا.

ويسهر عدد من الأطر والمسؤولين على حسن سير مختلف مراحل هذه العملية من أجل تيسير اجتياز الأشخاص في وضعية إعاقة لهذه المباريات، وذلك من خلال تنظيمها في أقرب مركز ترابي لمحل سكناهم على مستوى أربعة مراكز منتشرة عبر المملكة تضم الجهات الإثني عشرة، بتنسيق مع مصالح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار. كما تمت رقمنة جميع المراحل الخاصة بالترشح لهذه المباريات، بدء ا من الإعلان عن تنظيمها واستقبال الترشيحات عبر البوابة المخصصة للترشيح الإلكتروني، وصولا إلى تحديد المترشحات والمترشحين للمركز الجهوي لاجتياز الاختبار الكتابي.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .