-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية أخبار الشمال الحسيمة.. عامل الإٍقليم حسن زيتوني يؤدي صلاة العيد بمصلى ميرادور بحضور آلاف المصلين

الحسيمة.. عامل الإٍقليم حسن زيتوني يؤدي صلاة العيد بمصلى ميرادور بحضور آلاف المصلين

كتبه كتب في 10 أبريل 2024 - 4:46 م

في جو سادته أجواء الخشوع والذكر والابتهال و وسط حشود غفيرة من المصلين، أدى عامل إقليم الحسيمة السيد حسن زيتوني صباح اليوم الأربعاء فاتح شوال الموافق ل 10 أبريل 2024، مراسيم صلاة عيد الفطر المبارك، بمصلى ميرادور، وذلك بحضور مسؤولي الأجهزة الأمنية والعسكرية وعدد من الشخصيات السياسية والمدنية، زيادة على جموع المصلين من مختلف أرجاء المدينة.

وقد استهلت صلاة العيد بالتسبيح والتكبير جرياً على العادة التي توارثها المغاربة عن مذهبهم المالكي في جو من الخشوع والطمأنينة، ووسط أجواء روحانية يستشعر فيها المرء عظمة العبادة وعظمة المعبود، وبعد ركعتي العيد ألقى الأستاذ محمد أورياغل رئيس المجلس العلمي المحلي للحسيمة خطبة العيد، مذكرا بالأجواء الإيمانية والنفحات الربانية التي عاشها المسلمون خلال شهر رمضان، مضيفا أن هذا الشهر الفضيل يشكل لحظة استثنائية ومناسبة للأمة الإسلامية للالتحام حول قيم التضامن والإيثار. مذكرا أيضا بالتتويج الذي يتلقاه المؤمن تتويجا لما قام به من صيام وقيام ابتغاء مرضاة الله ومغفرته.

واختتم الخطيب خطبته بالدعوة إلى الإكثار من الصدقة والبر بالوالدين والتآخي بين المسلمين والدعاء لأمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله، بالخير واليمن والبركات، وأن يقر عين جلالته بسمو ولي عهده الأمير الجليل مولاي الحسن ويشد أزره بصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وباقي أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

وبعد اداء صلاة العيد تبادل عامل الإقليم والوفد المرافق له التهاني والتبريكات، وتبادل جموع المصلين أيضا التهاني فيما بينهم في أجواء من المودة والتآخي والتسامح والسلم والسلام.

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .