-
°C
weather
+ تابعنا

وزان تحتفي بالتربية الدامجة عبر تنظيم الأولمبياد الإقليمي الدامج لفائدة التلميذات والتلاميذ في وضعية إعاقة

كتب في 28 أبريل 2025 - 11:47 م

في إطار الحملة الجهوية التواصلية حول التربية الدامجة، التي أطلقتها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة تحت شعار “التعليم المبتكر والمتجدد: استراتيجيات شاملة لتحقيق التعلم للجميع”، وفي الفترة الممتدة من 14 إلى 30 أبريل 2025، نظم الفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بوزان، بتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، فعاليات الأولمبياد الإقليمي الدامج، وذلك يوم الإثنين 28 أبريل 2025، بفضاء المركز الرياضي الإمام مالك.

ويأتي هذا النشاط في سياق تفعيل مقتضيات القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وتنزيلاً لخارطة الطريق 2022-2026، ولاسيما البرنامج 12 الخاص بالتربية الدامجة، والبرنامج الرابع المتعلق بالأنشطة الموازية لتعزيز التفتح والتربية على القيم.

استهدف هذا الموعد التربوي والرياضي تلميذات وتلاميذ في وضعية إعاقة وأقرانهم من مختلف المؤسسات التعليمية بالإقليم، في خطوة تروم تعزيز قيم التآزر والاندماج، وترسيخ ثقافة المساواة وتكافؤ الفرص داخل المدرسة المغربية.

وأشرفت على هذه التظاهرة السيدة خديجة بنعبد السلام، المديرة الإقليمية، مرفوقة بعدد من المسؤولين الإقليميين، من ضمنهم رئيسة مصلحة تدبير الموارد البشرية، ورئيس مصلحة الشؤون التربوية، ورئيس مصلحة التخطيط والخريطة المدرسية، إلى جانب أطر التربية البدنية ومرافقي الأطفال في وضعية إعاقة، وممثلي جمعيات المجتمع المدني.

وقد تميزت المنافسات بأجواء حماسية وإبداعية، أبان خلالها التلميذات والتلاميذ عن قدرات رياضية متميزة ومهارات عالية، جسدت معاني التحدي والفرح والتضامن.

واختتمت الفعاليات بتوزيع الميداليات والشهادات التقديرية على جميع المشاركين، تكريماً لمجهوداتهم وتحفيزاً لهم على المزيد من العطاء، بالإضافة إلى تقديم شهادات تقدير لكل المساهمين في التنظيم والتنشيط.

وبهذه المناسبة، عبرت المديرية الإقليمية عن بالغ شكرها وامتنانها لكافة الشركاء والداعمين، مجددة التأكيد على التزامها الراسخ بدعم مسار التربية الدامجة وتعزيز قيم الإنصاف والمواطنة داخل المنظومة التربوية.

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .