-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية متابعات تقرير أمريكي يربط حل مشاكل الهجرة بعودة سبتة إلى المغرب

تقرير أمريكي يربط حل مشاكل الهجرة بعودة سبتة إلى المغرب

كتبه كتب في 24 مارس 2017 - 7:56 م

نَشـرَت المجلـة الامريكية “Frontpage” التي يترأس تحريها الناشط والكاتب الامريكي المحافظ “دايفيد هورويتز” بتقرير تُطـالـب فيـه إسبـانيـا بــإعــادة سبتة ومليلية للمملكة المغربية، من أجلِ حلِّ مُشكل الهجرة السرّيـة الّـذي تُعـانـي منـه أوروبـــا.

وأعتبر تقريـــر المجلة الأمريكية المعروفة بخَطّهـا العـدائي للأجــانـب، و خـاصـة هجومها الدائم على المسلمين وربطهـم بـأعمـال الإرهــــاب، بأن إعادة الثغرين المحتلين سبتة ومليلية للمغرب، يعتبر حـلاً لمُشكل الهجرة ويمكن وقف مدّ الاسلامييـــن.

و أضـاف التقريــر، أنه بــإعادة المدينتين للمغرب، فإن الأخير سيتكفل بمعالجة ظاهرة الهجرة السرية، مشيرا إلى أن احتفاظ اسبانيا بسبتة ومليلية لا يضيف لها شيئا من الناحية الاقتصادية، بل أن مشاكلهما أكثر من فوائدهما.

وربط تقرير المجلة هذا الحل المقترح بسياق انتشار مشاكل الهجرة والأعمال الارهابية في العالم التي يقف ورائها متطرفون اسلاميون، معتبرا أن ارجاع اسبانيا لهذين المدينتين يمكن أن يوقف الكثير من المشاكل التي تعاني منها أوروبــا.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن وسائـلَ اعــلام اسبـانية عديدة تنـاقلـت تقريــر المجلة الامريكية، وقد اثار جدلا في أوساط القراء الاسبان، الذين أعتبر أغلبهم أن هذا ليس حلا حيث أن سبتة ومليلية مدينتين اسبانيتين منذ قرون ولا يمكن التخلي عنهما وفق منظورهم…

عن جريدة طنجة24 – سلوى العيدوني

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .