-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية أخبار الشمال شرطة تطوان تساهم في الإطاحة بأكبر شبكة لتهريب الحشيش بإسبانيا

شرطة تطوان تساهم في الإطاحة بأكبر شبكة لتهريب الحشيش بإسبانيا

كتبه كتب في 2 مايو 2017 - 9:54 ص
ساهمت الشرطة القضائية لمدينة تطوان في الإطاحة بواحدة من أكبر الشبكات الإجرامية المتخصصة في تهريب الحشيش بمضيق جبل طارق، بعد تعاونها مع الشرطة الاسبانية التي كانت تقود تحقيقا منذ 3 سنوات حول الشبكة المعنية.

وحسب المعطيات التي استقتها جريدة طنجة 24 الإلكترونية، فقد تمكنت الشرطة الإسبانية من تفكيك شبكة خطيرة كانت تنشط في اقليم قادس، وذلك بتوقيف 30 عضوا من هذه الشبكة يتوزعون بين حاملين للجنسية المغربية واخرين للجنسية الاسبانية.

ونسب بيان للشرطة الإسبانية، الفضل إلى الأمن المغربي بمدينة تطوان، التي ساهمت بمعلومات أمنية  دقيقة في تفكيك هذه الشبكة، خاصة بعد فرار عدد من اعضائها إلى المغرب، حيث تمكنت الشرطة القضائية المغربية بتطوان من توقيف 10 أعضاء بينهم زعيم الشبكة.

وأوضح البيان الذي اطلعت الجريدة عليه، أن هذه الشبكة كانت قوية ونافذة، وكانت تنشط في تهريب الحشيش من شمال المغرب إلى جنوب اسبانيا على متن 3 زوارق سريعة كانت في ملكيتها، ثم تقوم بتوزيع الحشيش في باقي التراب الاسباني.

وقد أدى توقيف أعضاء الشبكة وتفكيكها إلى ضبط طن من الحشيش بحوزتها، بالاضافة إلى حجز 16 سيارة و 3 زوارق سريعة، و 350 ألف أورو نقدا، و 21 اقامة سكنية تابعة لأفردا الشبكة، بالاضافة إلى مسدسات وممتلكات أخرى، وتجميد 24 حسابا بنكيا تابعا للعصابة الاجرامية.

ووصفت الصحافة الاسبانية هذه الشبكة، بكونها واحدة من أخطر الشبكات التي كانت تنشط في جنوب اسبانيا، وكان تحت يدها العديد من الممتلكات اقتنتها لتبييض أموال تهريب الحشيش، بالاضافة إلى نفوذها الواسع ضمن الشبكات الاجرامية الاخرى.

طنجة 24 – محسن الهاشمي

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .