-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية أخبار الشمال اليابانيون يتصدرون قائمة أكثر السياح الاجانب انجذابا لشفشاون

اليابانيون يتصدرون قائمة أكثر السياح الاجانب انجذابا لشفشاون

كتبه كتب في 6 مايو 2017 - 1:54 م

جذبت مدينة شفشاون منذ سنوات طويلة السياح الاوروبيين أكثر من غيرهم، خاصة الاسبان والفرنسيين، إلا أن السنوات الاخيرة شهدت وفود سياح اجانب من مناطق أخرى من العالم، وتفوقوا في أعدادهم حتى على الاوروبيين كما هو الحال في سنة 2016.

وحسب احصائيات وزارة السياحة، فإن سنة 2016 شهدت تصدر السياح اليابانيين قائمة السياح الاجانب الوافدين على مدينة شفشاون، حيث تم تسجيل وفود 4,310 سائح من جنسية يابانية، كأكثر السياح الاجانب وفودا على المدينة الزرقاء.

وتفوق اليابانيون على السياح الاسبان الذين كانوا يعدون السياح الاجانب الاكثر زيارة لمدينة شفشاون لسنوات طويلة، حيث بلغ عدد السياح الاسبان الوافدين على شفشاون في السنة الماضية إلى 2,652 سائح اسباني فقط.

وتكشف هذه الارقام، اهتمام سياح اجانب اخرين بمدينة شفشاون، التي بدأت تعرف اشعاعا كبيرا في المجال السياحي الدولي، خاصة مع التطور التكنولوجي الذي سمح للمدينة بالبروز بمناظرها الزرقاء الخلابة التي قل نظيرها في مختلف مناطق العالم.

غير أنه لحد الان، لازالت السياحة الداخلية تعتبر هي المورد الاول للإنتعاش السياحي في مدينة شفشاون، حيث بلغ عدد السياح المغاربة الذين زاروا المدينة في السنة الماضية 19,659 شخص.

 

عن طنجة 24 – فردوس شعلي

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .