-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية أخبار الشمال اليزمي : احتجاجات الحسيمة مشروعة و صحية و السلطات إحترمت الحق في التعبير و الاحتجاج

اليزمي : احتجاجات الحسيمة مشروعة و صحية و السلطات إحترمت الحق في التعبير و الاحتجاج

كتبه كتب في 17 مايو 2017 - 12:28 ص

قال “إدريس اليزمي” رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان إن الإحتجاجات المستمرة بالحسيمة ظاهرة صحية تعبر عن وعي المغاربة المطالبين بحقوقهم مضيفاً أن مجلس حقوق الإنسان لن يتدخل حتى تنتهك الحقوق .

و أضاف “اليزمي” الذي حل ضيفاً على البرنامج التلفزي “ضيف الأولى” أن المغرب يعرف حوالي 16 ألف حركة احتجاجية سنوياً بمعدل عشرات الإحتجاجات يومياً مشيراً إلى أن ذلك وضع صحي يحيل على أن المغاربة يريدون حقوقهم بسلمية وهي أرقى تعبير عن المواطنة.

و أوضح “اليزمي” أن المؤسسة التي يرأسها منوط بها ضمان حرية التعبير و التظاهر السلمي و متابعة الحركات الإحتجاجية الغير المجبرة بالترخيص بل بالتصريح فقط قبل أن يضيف بالقول أن ” أغلب التظاهرات لا تصرح للأسف” معتبراً أن السلطات الأمنية تعاملت بذكاء مع الإحتجاجات بالحسيمة حيث سمحت لهم بالتعبير و الإحتجاج دون انتهاك الحقوق.

و أكد رئيس مجلس حقوق الإنسان أن حرية التعبير في الريف مضمونة مشيراً إلى أن المظاهرات سلمية ذات طابع اجتماعي و مشروعة و سليمة مضيفاً أن “الحراك” الذي اندلع بالريف في مجمله سلمي و مقبول إلا في حالات تم فيها تسفيه المؤسسات و القذف و السب وهي الأمر التي لا تساعد على الحوار يقول “اليزمي”.

عن زنقة20

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .