-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية أخبار الشمال تقليص العقوبة الحبسية لـ25 معتقلا على خلفية حراك الريف

تقليص العقوبة الحبسية لـ25 معتقلا على خلفية حراك الريف

كتبه كتب في 18 يوليو 2017 - 11:48 ص

قلصت غرفة الجنحي التلبسي بمحكمة الاستئناف بالحسيمة فجر اليوم الثلاثاء العقوبة الحبسية التي كان قضت بها الغرفة ذاتها بالمحكمة الابتدائية بالمدينة في حق 25 معتقلا على خلفية الأحداث التي كانت عرفتها الحسيمة في 26 ماي الماضي.

وخفضت هيأة الحكم بالغرفة ذاتها العقوبة الحبسية التي كانت حكمت بها ابتدائية الحسيمة وهي سنة ونصف حبسا نافذا لكل واحد من المعتقلين، إلى سبعة أشهر حبسا نافذا لكل واحد منهم.

وكان المعنيون بالأمر متابعين من قبل وكيل الملك بتهم عديدة من بينها رشق القوة العمومية بالحجارة وإهانة رجال القوة العمومية وممارسة العنف في حقهم والتظاهر بدون تصريح سابق في الطرق العمومية والتجمهر المسلح في الطرق العمومية.

ويأتي تخفيض الأحكام بعد أن شهدت محكمة الاستئناف بالحسيمة جلسة مطولة استمرت من الساعة التاسعة صباحا من أمس ( الاثنين ) إلى غاية فجر اليوم الثلاثاء، وهي الجلسة التي استمعت فيها هيأة الحكم للمتهمين والشهود ومرافعات الدفاع وممثل النيابة العامة.

ونفى المعنيون بالأمر التهم المنسوبة إليهم مؤكدين أن جميع التصريحات التي تضمنتها المحاضر لم ترد على لسانهم. كما أكدوا تعرضهم للتعذيب الجسدي والنفسي خاصة أثناء إيقافهم.

جمال الفكيكي ( الحسيمة )

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .