افتتاحية بقلم : أمين نـشاط

الرئيسية أخبار الشمال الأستاذ نور الدين أشحشاح رئيسا لهيئة أساتذة القانون بجامعة عبد المالك السعدي (+لائحة المكتب)

الأستاذ نور الدين أشحشاح رئيسا لهيئة أساتذة القانون بجامعة عبد المالك السعدي (+لائحة المكتب)

كتبه كتب في 13 نوفمبر 2017 - 1:52 م

مولود جمعوي جديد،رأى النور بعد الجمع التأسيسي الذي انعقد بمدينة طنجة أمس البارحة 11 نونبر 2017.

إتخذت الجمعية  من الأسماء: -هيئة أساتذة القانون بجامعة عبد المالك السعدي- .الجمعية وفق الأوراق المؤسسة لها، ذات أهداف ومرامي علمية وتربوية وجمعوية، في سبيل خدمة المعرفة وتطوير البحث العلمي، وخدمة القضايا التي تهم أساتذة القانون واعادة الاعتبار لدورهم الحيوي في التكوين والتأطير والترافع والاهتمام بهذه الفئة التي تلعب تلعب دورا هاما في تنشئة الأجيال.

الأستاذ أشحشاح في مداخلة له في الاجتماع، تساءل:” هل أساتذة القانون دون غيره من مكونات المجتمع الفاعلة؟ ألا يحتاج في يوم ما الى مهمة المرافقة؟ وهل كل مكونات المجتمع تتحدث عن المرافقة باستثناء أستاذ القانون؟ “. وخلص الى أن الجمعية ستعمل على الاهتمام بقضايا المجتمع وانشغالاته المتعددة.

وأضاف، أن اللجنة التحضيرية للجمعية، خلصت الى ان هدف الجمعية يجب أن ينصب في اتجاه تدعيم التواصل مع مختلف الهيئات مؤسسيا، انطلاقا من أهداف الجمعية”.

ويضيف المتحذث ذاته:” أنه يجب الاهتمام باأستاذ القانون واعطائه المكانة الاعتبارية التي يستحقهاظت وتكريمه نتيجة لما قدمه في حياته العلمية والعملية، وهذا سيكون من صميم اهتمامات الجمعية، كما أنه ستعمل الجمعية على دعم الأعمال والانتاجات العلمية والفكرية لاساتذة القانون بالجامعة”.

وقد أسفر الجمع العام التأسيسي لهذه الهيئة عن انتخاب الدكتور نور الدين أشحشاح رئيسا للجمعية ونوابا له وفق التشكيلة التالية:

الرئيس: ذ.نور الدين أشحشاح

نائب الرئيس: ذ.علي الحنودي

الكاتب العام: ذ.جعفر بنموسى

أمين المال: ذ.حميد أبولاس

نائبته: ذ.سعاد حميدي

المقررة: ذة.أحلام عليمي

المستشارين: ذ.محمد التليدي، ذ.هشام بوحوص، ذ.عبد الله أفقير أشركي، ذة.نسرين أوخيزو، ذ.نور الدين الفقيهي.

 

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .