-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية أخبار الشمال عامل إقليم الحسيمة يتفقد اشغال فك العزلة عن المناطق الجبلية

عامل إقليم الحسيمة يتفقد اشغال فك العزلة عن المناطق الجبلية

كتبه كتب في 11 مارس 2018 - 9:23 م

أفادت مصادر مطلعة أن فريد شوراق عامل اقليم الحسيمة قد حل صباح يوم أمس السبت 10 مارس الجاري بجماعة بني بوشيبت (تبرانت) التابعة لدائرة كتامة، مرفوقا بالكاتب العام للعمالة والسلطة المحلية ورئيس الجماعة وممثل المديرية الاقليمية للتجهيز والنقل والتجهيز واللوجستيك وكذا ممثل وكالة الحوض المائي سبو.

وحسب ذات المصادر فإن هذه الزيارة تندرج في اطار تفقد أوضاع السكان والمجال بعد التساقطات المطرية والثلجية الاخيرة التي عرفتها هذه المنطقة، والتي خلفت انجرافا للأتربة على مستوى دوار لعزيب تبرانت بجماعة بني بوشيبت مما أدى الى انسداد قناة تصريف المياه، حيث تدخلت مصالح المديرية الاقليمية للتجهيز بشكل مستعجل لمعالجة ذلك بانجاز قناتين لتصريف المياه كحل مؤقت لتفادي انقطاع الطريق من جهة ومن أجل حماية الساكنة من السيول من جهة أخرى. فيما الجهود متواصلة لاستكمال الدراسة المتعلقة ببناء منشأتين فنيتين ومعالجة محيط المقطع الطرقي المتضرر في سبيل الحد النهائي من مخاطر السيول.

كما شكلت هذه الجولة مناسبة أيضا لزيارة مركز جماعة بني بوشيبت ومركز جماعة بني بونصار، و تفقد المركزين الصحيين بهما ودار الطالب ببني بوشيبت وذلك للوقوف على حسن سيرها والاطمئنان على جودة الخدمات التي تقدمها للساكنة، خاصة في هذه الظروف والتقلبات المناخية الاستثنائية.

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .