-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية أخبار الشمال المجلس الاقليمي بالحسيمة يصادق على اتفاقيات تهم القطاع الصحي وكهربة الإقليم

المجلس الاقليمي بالحسيمة يصادق على اتفاقيات تهم القطاع الصحي وكهربة الإقليم

كتبه كتب في 12 يونيو 2019 - 10:24 م

صادق المجلس الإقليمي للحسيمة، صباح يوم الإثنين 10 يونيو 2019، على 6 نقاط مدرجة في جدول أعمال الدورة العادية لشهر يوينو.

وقد صادق المجلس خلال هذه الدورة التي ترأسها رئيس المجلس السيد إسماعيل الرايس، بحضور عامل الإقليم السيد فريد شوراق، على اتفاقية شراكة موقعة مع المديرية الإقليمية لقطاع الكهرباء من أجل انجاز مشروع كهربة أربعة دواوير بكل من جماعتي شقران و الرواضي و زرقت بغلاف مالي يناهز 3 مليون درهم المتبقية من كهربة 23 دوار في إطار اتفاقية شراكة موقعة سابقا، وذلك لبلوغ نسبة 100 في المائة من كهربة الإقليم.

كما صادق المجلس الإقليمي بالحسيمة، بأغلبية أعضائه، على النقطة المتعلقة باقتناء أدوات وتجهيزات لفائدة المؤسسات الصحية بالإقليم، خصص المجلس الإقليمي 6 مليون درهم لاقتناء هذه الأجهزة والآلات وذلك لتجهيز عدد من المؤسسات الصحية خصوصا قسم القلب والشرايين بالحسيمة الذي سيتم تزويده بتجهيزات التشخيص والفحص ليكون في مستوى تطلعات الساكنة.

وفي هذا الصدد، أكد المدير الإقليمي للصحة السيد عكي موحى، الذي حضر أشغال الدورة، أن الوزارة وفرت مؤخرا جهازي سكانير لفائدة كل من مستشفى القرب بترجيست ومستشفى القرب بإمزورن لتقريب الخدمات الصحية للمواطنين و من أجل تخفيض الإكتظاظ عن المستشفى الإقليمي بالحسيمة. وفي الأخير صادق المجلس الإقليمي على هذه النقطة لتسريع إعلان طلب العروض لاقتناء هذه المعدات الطبية في أقرب الآجال.

 

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .