-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية أخبار الشمال دعم كبير للدكتور محمد بودرا المرشح لرئاسة “منظمة المدن الدولية”

دعم كبير للدكتور محمد بودرا المرشح لرئاسة “منظمة المدن الدولية”

كتبه كتب في 11 نوفمبر 2019 - 10:55 ص

تنطلق اليوم الاثنين 11 نونير 20119، في مدينة ديربان في جنوب افريقيا، أشغال مؤتمر منظمة المدن والحكومات المحلية، الذي سيعرف انتخاب رئيس جديد للمنظمة.

وتعد هذه المنظمة الدولية من أكبر المنظمات العالمية التي تمثل فيها 140 دولة، وتضم 240000 جماعة محلية، تمثل 5 ملايير شخص في العالم.

يقوم المغرب بتعبئة قوية وسط عمداء الدول الإفريقية والأوروبية من أجل دعم ترشح محمد بودرا لرئاسة هذه المنظمة، ويشغل بودرا منصب رئيس جماعة الحسيمة باسم حزب الأصالة والمعاصرة، وكذا رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات. ويستعد عدد من عمداء المدن المغربية لحضور المؤتمر لدعم الترشح المغربي لهذا المنصب الدولي.

وفي هذا الإطار قال محمد اشرورو رئيس فريق البام بمجل النواب “تواجدنا في مدينة دوربان بجنوب إفريقيا الهدف منه تقديم كل أشكال الدعم والمساندة لصالح مرشح المغرب وأفريقيا لرئاسة منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة العالمية”.

وأوضح اشرورو في تصريح له على الموقع الرسمي للحزب أن هناك إجماع كلي وانسجام تام بين كل رؤساء المجالس الجماعية المغربية الحاضرين في المؤتمر -مع اختلاف أطيافهم السياسية- على دعم مرشح المغرب وأفريقيا الدكتور محمد بودرا، وهناك تنسيق مستمر بينهم وبين المرشح، وأضاف بالقول: “هذا التنسيق لا يشمل رؤساء المجالس الترابية للمغرب فقط، بل يمتد إلى رؤساء الجماعات والجهات .. بقارة آسيا وقارة أوربا والقارة الأمريكية كذلك علما أن القارة الإفريقية قد حسمت موقفها ودعمها الكامل لشخص بودرا خلال الانتخابات التمهيدية التي جرت في ليبروفيل عاصمة الغابون متم يوليوز المنصرم”.

وقال محمد بودرا، رئيس المجلس الجماعي للحسيمة ورئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، إن رؤيته في إطار ترشحه كممثل عن القارة الإفريقية لرئاسة منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة العالمية CGLU-MONDE، (الرؤية) عالمية ولكن بسيطة في نفس الآن، حيث المجال الترابي مصدر لإنتاج الثروة وصناعة الأهداف وكذا مهندسي المستقبل.

وأضاف بودرا في سياق متصل: “نحن مستعدون لهذا التحدي لرئاسة منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة العالمية CGLU-MONDE، ومقتنعون بالمقابل على أننا، وبمساعدة الأطراف المعنية، سنحمل لـــــواء هذه المنظمة إلى آفاق جديدة”.

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .