-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية أخبار الشمال أصيلة.. المحطة الطرقية الجديدة تشرع في تقديم خدماتها بداية من الأسبوع المقبل

أصيلة.. المحطة الطرقية الجديدة تشرع في تقديم خدماتها بداية من الأسبوع المقبل

كتبه كتب في 15 فبراير 2020 - 9:30 م

أعلنت جماعة أصيلة عن موعد افتتاح المحطة الطرقية بالمدينة، وذلك بعد غد الاثنين 17 فبراير على الساعة 11 صباحا بحضور محمد بن عيسى، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأسبق، رئيس جماعة أصيلة ومحمد مهيدية، والي جهة طنجة- تطوان-الحسيمة، وسعيد مهير الكتبي، القائم بالأعمال بسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في الرباط و خليفة عبد الله القبيسي، نائب مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية.

وكلفت المحطة استثمارا إجماليا قدره 44 مليون درهم، بهدف توفير بنية تحتية للطرق ذات جودة عالية ووفق شروط السلامة المعمول بها في مجال المحطات الطرقية.

وتقع المحطة الجديدة على بعد مسافة قصيرة من وسط المدينة، على مساحة هكتار ونصف التي منحتها مؤسسة أصيلة، لتحل بذلك محل محطة الحافلات التي جرى بناء مدرسة ابتدائية على وعائها العقاري بالإضافة إلى متحف.

ومن شأن افتتاح المحطة الطرقية الجديدة تيسير حركة المرور على مقطع الطريق الوطنية رقم 1، الذي يعتبر من بين النقاط السوداء التي تعاني منها المدينة، خاصةً خلال موسم الصيف.

وتتألف المحطة الطرقية الجديدة لأصيلة، من طابق أرضي وطابق أول، بتجهيزات حديثة، وفضاء للمراقبة الأمنية، بالاضافة الى 10 أرصفة، و 3 مكاتب تذاكر، وخدمة تخزين الأمتعة. كما تضم المحطة موقفين للسيارات تحت الأرض، ودرج كهربائي وممرات مجهزة تجهيزًا جيدًا لتسهيل ولوج الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، كما تتوفر على9 مكاتب إدارية، وقاعة للصلاة بالإضافة إلى مباني تجارية بما في ذلك كافيتيريا.

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .