-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية أخبار الشمال انتخاب إدريس لزعار رئيسا جديدا لجماعة المضيق في دورة تحولت إلى حلبة للملاكمة (فيديو)

انتخاب إدريس لزعار رئيسا جديدا لجماعة المضيق في دورة تحولت إلى حلبة للملاكمة (فيديو)

كتبه كتب في 17 فبراير 2020 - 3:40 م

جرى صباح يوم الإثنين 17 فبراير الجاري، بمقر مجلس جماعة المضيق، انتخاب إدريس لزعار عن حزب الأصالة والمعاصرة رئيسا جديدا للجماعة خلفا لـ أحمد المرابط السوسي الذي قدم استقالته.

وشهدت العملية الانتخابية مشاداة وانفلاتات أمنية كبيرة، حيث دخل مدعموا الأطراف المتنافسة في صراع ثنائي تبادلوا من خلاله الضرب والشتم، بعد إعلان لزعار رئيسا للجماعة.

وكان أحمد المرابط السوسي عن حزب التجمع الوطني للأحرار قد أعلن عن استقالته في أواخر يناير الماضي، بدعوى معاناته من المرض ورغبته في التفرغ للعلاج.

وكان السوسي حاضرا في الجلسة الانتخابية لهذا اليوم وكان من مدعمي تولي لزعار رئاسة جماعة المضيق خلفا له، بسبب التحالف القائم بين الأصالة والمعاصرة وحزب التجمع الوطني للأحرار.

وحصل الرئيس الجديد لجماعة المضيق، الذي خلف الرئيس المستقيل، على 20 صوتا من أصل أصوات 35 عضوا يشكلون المجلس، بعد انسحاب منافسه الزبير المهدي عن حزب الحركة الشعبية قبيل انطلاق عملية التصويت، التي جرت في جلسة سرية بطلب من السلطة المحلية، بعدما انتفت شروط السير العادي لعملية انتخاب الرئيس في شكلها العلني.

وخلال نفس الجلسة تم انتخاب باقي أعضاء المكتب المسير لجماعة المضيق، ويتعلق الأمر بكل من يونس العياشي (حزب التقدم والاشتراكية)، نائبا أولا للرئيس، و محمد أسويق (التجمع الوطني للأحرار) نائبا ثانيا، و المهدي أشرنان (الأصالة والمعاصرة) نائبا ثالثا، و سليمان بنسلام (الأصالة والمعاصرة) نائبا رابعا، و حدو بوغلالة (الأصالة والمعاصرة) نائبا خامسا، و كوثر أعلاول (التجمع الوطني للأحرار) نائبة سادسة، و لمياء الشعلى (الأصالة والمعاصرة) نائبة سابعة.

وتم الاتفاق على استكمال باقي أجهزة المجلس خلال دورة لاحقة.

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .