الرئيسية أخبار الشمال المضيق.. لقاء تواصلي مع الجالية المغربية المقيمة بالخارج

المضيق.. لقاء تواصلي مع الجالية المغربية المقيمة بالخارج

كتبه كتب في 10 أغسطس 2020 - 7:21 م

انطلقت اليوم الاثنين بمدينة المضيق الأيام المفتوحة لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج المنظمة بمناسبة الاحتفاء باليوم الوطني للمهاجر.

وتحتضن مدينة المضيق عدة فعاليات بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر، الذي يتزامن مع العاشر من غشت من كل سنة، وذلك تحت شعار “مساهمة الكفاءات المغربية بالخارج في الأوراش التنموية الوطنية”.

وتروم هذه الأيام توفير فضاء مفتوح أمام المغاربة المقيمين بالخارج للاطلاع على وضعهم ومعرفة انتظاراتهم والإجابة على استفساراتهم في مختلف القطاعات، ومساعدتهم على قضاء المساطر الإدارية خلال فترة تواجدهم بأرض الوطن.

وتشكل هذه التظاهرة مناسبة من أجل إبراز الجهود المبذولة من أجل تعزيز الروابط بين مغاربة العالم ووطنهم الأم، وتسليط الضوء على مساهمة المهاجرين في مختلف الأوراش التنموية التي انخرطت فيها المملكة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وترأس عامل عمالة المضيق-الفنيدق، ياسين جاري، فعاليات الاحتفال بهذه المناسبة، بحضور ممثلين عن عدد من المؤسسات العمومية والخاصة المعنية بقضايا المهاجرين المغاربة.

كما تم خلال هذه الأيام المفتوحة إقامة أروقة للمؤسسات الإدارية والخدماتية، كإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة والوكالة الحضرية والمديرية الجهوية للضرائب والوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية ومصالح المياه والغابات ومكافحة التصحر وغيرها من المؤسسات المعنية باستفسارات وتساؤلات ومشاكل المغاربة المقيمين بالخارج.

وجرت اللقاءات مع زوار الأروقة من مغاربة العالم وفق التدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد من خلال التباعد الجسدي واحترام مسافة الأمان ووضع الكمامات وتوفير المواد المعقمة.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .