-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية أخبار الشمال تلقيح أكثر من 70 في المائة من المعنيين بالمرحلة الأولى لحملة التلقيح ضد كوفيد 19 بشفشاون

تلقيح أكثر من 70 في المائة من المعنيين بالمرحلة الأولى لحملة التلقيح ضد كوفيد 19 بشفشاون

كتبه كتب في 4 فبراير 2021 - 2:58 م

أكد المندوب الإقليمي للصحة بشفشاون، الدكتور خالد أمال، أنه تم، إلى غاية مساء الثلاثاء 2 فبراير الجاري، تلقيح أزيد من 70 في المائة من الفئات المعنية بالمرحلة الأولى من الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد 19.

وأوضح الدكتور خالد أمال، في تصريح له، أن عملية التلقيح على مستوى إقليم شفشاون تسير في ظروف جيدة منذ إشراف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، على إعطاء انطلاقتها يوم الخميس الماضي، مضيفا أنها شملت أكثر من 70 في المائة من الفئات المعنية بالمرحلة الأولى على مستوى الإقليم، أي ما يعادل 3927 مستفيدا.

وتابع أنه استفاد من الجرعة الأولى من اللقاح حوالي 80 في المائة من الفئات المهنية العاملة في الصف الأمامي، ويتعلق الأمر برجال الصحة والتعليم والسلطات العمومية والأمنية، وحوالي 70 في المائة من المواطنين الذين تفوق أعمارهم 75 سنة.

وأشاد المسؤول بتجند كافة المتدخلين، بإشراف من السلطات الإقليمية لشفشاون والمديرية الجهوية للصحة، لإنجاح الحملة الوطنية للتلقيح، موضحا أنه تم لهذه الغاية إحداث 35 محطة، من بينها 32 محطة بالوسط القروي، تضم 43 فرقة طبية، من بينها 38 فرقة بالوسط القروي، لإنجاح حملة التلقيح.

وأعرب عدد من المستفيدين من اللقاح بالمركز الصحي باب تازة عن امتنانهم الكبير لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لالتفاتته وعنايته الكريمتين بكافة شرائح المجتمع، وتعليماته السامية لتعميم عملية التلقيح بالمجان وبكافة التراب الوطني.

وطبقا للتعليمات الملكية السامية، ستكون حملة التلقيح مجانية لجميع المواطنين، وذلك لتحقيق المناعة لجميع مكونات الشعب المغربي (30 مليون، على أن يتم تلقيح نحو 80 في المائة من السكان)، وتقليص ثم القضاء على حالات الإصابة والوفيات الناجمة عن الجائحة، واحتواء تفشي الفيروس، في أفق عودة تدريجية لحياة عادية.

وسيستفيد من هذه الحملة الطبية، التي ستتم بشكل تدريجي وعلى أشطر، جميع المواطنين المغاربة والمقيمين، الذين تفوق أعمارهم 17 سنة.

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .