-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية آخر ما كاين كاريزما وحضور قوي.. أخنوش يسرق الأضواء خلال تقديمه للبرنامج الحكومي

كاريزما وحضور قوي.. أخنوش يسرق الأضواء خلال تقديمه للبرنامج الحكومي

كتبه كتب في 11 أكتوبر 2021 - 11:13 م

قدم رئيس الحكومة المغربية، عزيز أخنوش، الذي نالت حكومته ثقة الملك محمد السادس، بعد زوال يومه الاثنين بالبرلمان، البرنامج الحكومي للفترة الممتدة بين 2021-2026.

وبدا رئيس الحكومة في أول خروج رسمي له منذ تعيينه، واثقا ومتفائلا بشأن الالتزامات التي قدمها أمام نواب الأمة، والتي تستجيب لانتظارات الناخبين خلال اقتراع الثامن من شتنبر الماضي.

وظهر عزيز أخنوش، في خطاب منسجم واضح المعالم، يجعل من القضايا ذات الأولوية للمواطن المغربي اليوم، خطوطا عريضا لعمل الحكومة خلال السنوات الخمس المقبلة.

واعتبر مجموعة من النشطاء على منصات التواصل الاجتماعي، أن خطاب رئيس الحكومة كان نابعا من القلب ولامس الانتظارات التي ما فتئ المواطن البسيط يعبر عنها.

كما أشاد  مغاربة آخرون، بشخصية و”كاريزما” رئيس الحكومة في أول ظهور رسمي له بالبرلمان، معبرين عن ثقتهم في كون حكومته تتوفر على الكفاءات والمؤهلات التي تجعلها في مستوى التطلعات.

وتوقع  آخرون، أن يقطع رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، مع “الشعبوية الجوفاء” التي اتسمت بها جلسات غرفتي البرلمان خلال الولايتين السابقتين، مما ساهم في “تمييع المشهد السياسي الوطني، والانشغال بسجالات فارغة بعيدة عن هموم المواطن المغربي”.

ويأمل المغاربة في أن تتمكن الحكومة الجديدة، من القطع مع سنوات “الجفاف” التي عاشوها خلال السنوات الأخيرة على مختلف المستويات، وأن تترجم التزاماتها معهم على أرض الواقع.

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .