-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية آخر ما كاين بعد قرار جامعة الدول العربية.. الجزائر تمارس سياسة الهروب بسب خارطة العالم العربي

بعد قرار جامعة الدول العربية.. الجزائر تمارس سياسة الهروب بسب خارطة العالم العربي

كتبه كتب في 28 ديسمبر 2021 - 12:37 م

في إطار سياسة الهروب إلى الأمام التي يمارسها نظام العسكر الحاكم في الجزائر، مسؤول في وزارة الخارجية الجزائري، قال إن الخريطة الموحدة التي أوصت الجامعة العربية لاعتمادها “ليست بالأمر الجديد، ولطالما ظهرت في الموقع الرسمي للجامعة العربية، مضيفا أن الخريطة نفسها، قد صودق عليها في وقتها من طرف اتحاد المغرب العربي.

ورغم أن قرار الأمانة العامة للجامعة، قد قطع الطريق على النظام الجزائري الذي كان يستعد لاستفزاز المغرب خلال القمة العربية المقبلة التي ستحتضنها الجزائر، من خلال المس بوحدته الترابية، إلا أن المسؤول الجزائري في الخارجية، عمار بلايني، اتهم عدد من الأوساط الإعلامية بما فيها أطراف جزائرية بالتضليل حول هذه القضية، وهو ما يفيد بأن توصية الأمانة العامة للدول العربية، قد أصابت نظام الجنرالات في مقتل.

وكانت وكالة المغرب العربي للأنباء، الرسمية، نشرت خبرا مفاده بأن جامعة الدول العربية وجهت مذكرة إلى جميع المنظمات والهيئات المنضوية تحت لوائها، توصيها باعتماد “خريطة المغرب كاملة” في الفعاليات التي تنظمها.

ونقلت الوكالة الرسمية المغربية عن مصادر دبلوماسية لم تسمها، أن جامعة الدول العربية “عممت المذكرة على الهيئات والمنظمات التابعة لها وطالبت بالالتزام بفحواها”.

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .