-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية آخر ما كاين حالة من الترقب حول من سيخلف “أخنوش” على رأس حزب الحمامة؟

حالة من الترقب حول من سيخلف “أخنوش” على رأس حزب الحمامة؟

كتبه كتب في 14 فبراير 2022 - 10:26 م

يشهد الشارع المغربي وخصوصا من طرف متتبعي الشأن السياسي حالة من الترقب خصوصا مع اقتراب المؤتمر الوطني لحزب التجمع الوطني للأحرار، حول الأسماء  المحتمل أن ترفع ورقة التحدي في وجه عزيز أخنوش للظفر برئاسة الحزب.

وفي هذا الإطار، أعلن التجمع الوطني للأحرار، عن فتح باب الترشيح لرئاسة الحزب خلال الفترة من 17 فبراير الجاري إلى 3 مارس القادم طبقا للمادتين 33 و36 من النظام الأساسي للحزب.

ومن المنتظر إعادة انتخاب عزيز أخنوش الرئيس الحالي لولاية جديدة في هذه المهمة، في غياب منافسين “حقيقيين”، وأي ترشح لهذه المسؤولية سيكون شكليا، و لا معنى له مادامت النتيجة محسومة مستقبلا.

وتطرق راشيد الطالبي العلمي، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني، خلال اجتماع للمكتب السياسي، في تقرير حول عمل اللجنة، إلى سير التحضير للمؤتمر سواء على مستوى الوثائق، أو على مستوى اللوجستيك.

و صادق المكتب السياسي على جدول أعمال المؤتمر الوطني المزمع عقده عن بعد يومي 4 و 5 مارس 2022، وبهذه المناسبة يدعو كافة المؤتمرين والمؤتمرات الذين حظوا بثقة المؤتمرين الإقليميين إلى الحضور في العناوين المبينة في الدعوات التي سيتوصلون بها لاحقا.

وعلاقة بموضوع المؤتمر الوطني لحزب الحمامة وعن ماهية الأسماء التي ستترشح لرئاسة الحزب، كشفت مصادر متفرقة عن اسم يروج بقوة ويتعلق الأمر بالطالبي العلمي الذي رفع العنان لرئاسة حزب الحمامة، في ظل وجود أسماء أخرى يرتقب أن تكشفها قادم الأيام خلال الفترة المخصصة لإيداع الترشحات.

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .