-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية آخر ما كاين للمرة السادسة في تاريخها.. البطلة المغربية أميرة طاهيرة تحقق لقب بطولة العالم في الكيك بوكسينغ

للمرة السادسة في تاريخها.. البطلة المغربية أميرة طاهيرة تحقق لقب بطولة العالم في الكيك بوكسينغ

كتبه كتب في 9 نوفمبر 2022 - 10:14 م

استطاعت بطلة رياضة الكيك بوكسينغ المغربية، أميرة طاهيرة، تحقيق لقب بطولة العالم في هذا التخصص الرياضي للمرة السادسة في تاريخها ضمن الفئة الوزنية لأقل من 38 كلغ.

ويأتي حصول المغربية المزدادة يوم التاسع من شهر ماي من سنة 2009 في روتردام الهولندية، على اللقب العالمي السادس للكيك بوكسينغ، خلال مباراة دفاعها على اللقب أمام غريمتها البلجيكية إيناس ماغتلينكس في إطار مسابقة “رايفلز غولري إنفيوجن”، حيث بسطت المغربية سيطرتها على النزال لتعلن فائزة بحزام وزن أقل من 38 كلغ.

وجاء هذا الإنجاز، بعدما حققت البطلة المغربية خمسة ألقاب عالمية في رياضة الكيك بوكسينغ. إذ أحزرت لقبها العالمي الأول سنة 2017 بإيطاليا، واللقب العالمي الثاني سنة 2018 بألمانيا، وفازت باللقب العالمي الثالث سنة 2019 بفرنسا، وفي سنة 2020 فازت باللقب الرابع ببلجيكا، لتتوج مسيرتها الحافلة، رغم صغر سنها، باللقب العالمي الخامس، شهر نونبر من السنة الماضية بأبوظبي.

وتتميز البطلة المغربية أميرة طاهيرة بقدرات رياضية ممتازة في فنون القتال بشهادة عدد من مشاهير الرياضة في العالم، حيث خاضت 27 مباراة ولم تنهزم أو تتعادل في أي مباراة، وانتصرت 9 مرات بالضربة القاضية على خصومها.

يشار إلى أن البطلة المغربية حققت إنجازات كبيرة بالرغم من صغر سنها، فقد صنفتها العديد من المواقع المهتمة بالفنون القتالية عالميا بأبرز هوبة صاعدة، مؤكدين أنه سيكون لها مستقبل زاهر في هذه الرياضة وستسيطر على أكبر المنظمات القتالية العالمية. وهو ما جعل أكبر الشركات تسارع الزمن من أجل توقيع عقد إشهار معها.

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .