-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية أخبار الشمال تحضيرات على قدم وساق بالحسيمة.. رجال حموشي في الصفوف الأمامية لتأمين احتفالات رأس السنة (صور)

تحضيرات على قدم وساق بالحسيمة.. رجال حموشي في الصفوف الأمامية لتأمين احتفالات رأس السنة (صور)

كتبه كتب في 31 ديسمبر 2022 - 9:29 م

كما جرت العادة، تضع المديرية العامة للأمن الوطني كل سنة، وبتعليمات من السيد عبد اللطيف حموشي، خطة أمنية محكمة لتأمين احتفالات رأس السنة بمختلف المدن المغربية.

ولأن سلامة الوطن والمواطن تبقى أولوية الأولويات، تجري الاستعدادات على قدم وساق في عدد من ولايات الأمن الوطني بالمدن المغربية لمواكبة احتفالات المغاربة وكذا الأجانب المستقرين بالمغرب، أو حتى من اختاروا تمضية ليلة رأس السنة ببلادنا في أجواء يطبعها الأمن والأمان.

وبحسب تغطية إعلامية قامت بها جريدة “شمال بريس“، انخرط رجال حموشي بمختلف رتبهم، رجال ونساء في هذه العملية الرامية إلى تأمين الاحتفالات ودرء أي خطر محتمل من شأنه إرباك المواطنين وهم بصدد توديع عام واستقبال عام جديد.

وعلى سبيل المثال لا الحصر، عبأت ولاية الأمن الجهوي بالحسيمة تحت إشراف والي الأمن عبد الحميد البحري، اليوم السبت 31 دجنبر 2022، عناصرها الأمنية منهم بالزي الرسمي وآخرون مدنيين، إلى جانب مجموعة من الوسائل المادية واللوجستيكية المتطورة من أجل حماية المواطنين، حيث سيتم توزيعهم على مختلف شوارع المدينة.

وفي كلمة لوالي أمن الحسيمة عن الخطة الأمنية الكفيلة بتأمين الاحتفالات بمدينة الحسيمة، أشار المسؤول الأمني المذكور، إلى أنها تروم بالأساس تكثيف التواجد الأمني بمختلف جهات المدينة، لاستتباب الأمن والحيلولة دون وقوع حوادث إجرامية ثم حماية الأشخاص وممتلكاتهم.

وتبعا لذلك، فقد تم تكثيف التواجد الأمني بالوسط الحضري للمدينة، عبر تعزيز وتنصيب دوريات ثابتة وأخرى متحركة، مع إقامة سدود قضائية ونقط للمراقبة بمختلف المحاور بهدف التحقق من هويات الأشخاص ومراقبة المركبات.

ومن أبرز الآليات الاستباقية التي توظفها المديرية العامة للأمن الوطني في هذا الصدد تفتيش السيارات المشبوهة، وتنقيط مستعملي الطريق والتحقق من هوياتهم.

إلى ذلك أشرف والي ولاية الأمن الجهوي بالحسيمة على عملية إعطاء انطلاق  مختلف الوحدات الأمنية المرصودة لتأمين  احتفالات رأس السنة، من وحدة التدخل السريع فرقة مكافحة العصابات، فرق الدراجين و وحدات المرور.

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .