-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية أمن وعدالة مكافحة “الجرائم الإلكترونية” تجمع خبراء دوليين في العاصمة الرياض بمشاركة المديرية العامة للأمن الوطني المغربية

مكافحة “الجرائم الإلكترونية” تجمع خبراء دوليين في العاصمة الرياض بمشاركة المديرية العامة للأمن الوطني المغربية

كتبه كتب في 19 فبراير 2023 - 9:16 م

شارك محمد مديحي عن المديرية العامة للأمن الوطني المغربية، نِقاشا هاماً، اليوم الأحد 19 فبراير 2023، في العاصمة السعودية الرياض، يتعلق بحوالي عشرين ورقة عمل تُعنى بمكافحة الجرائم المالية عبر الإنترنت، والاحتيال المالي عن طريق الهندسة الاجتماعية.

وحسب مصدر مطلع، فإن هذه الورشة من تنظيم جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، جمعت خبراء عرب ودوليين، في مجال مكافحة الجريمة المالية عبر الإنترنت، من بلدان عربية وأجنبية من بينها المغرب.

وتأتي هذه الورشة العملية، في ظل رصد تزايد استخدام المحتالين في الآونة الأخيرة، للتقنية والفضاء السيبراني كالهندسة الاجتماعية عبر الإنترنت والتصيد، والانتحال الإلكتروني وبرامج الفدية، حيث يسهل الفضاء السيبراني ارتكاب مثل هذه الجرائم.

وقد ركزت ورشة العمل، على ثلاثة محاور رئيسة، تتمثل في أساليب الهندسة الاجتماعية عبر الإنترنت الأكثر شيوعا في الاحتيال المالي، وحالات واقعية لتلك الجرائم وأفضل ممارسات التحقيق فيها، والتحديات والفرص المستقبلية ذات الصلة بالاحتيال المالي.
كما سُيعقد على هامش الورشة، عدد من الطاولات المستديرة التي تعتمد أساسا مُناقشةَ الجرائم المالية الإلكترونية وتحديات التحقيق فيها.

وترتكز إستراتيجية جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، على دراسة الجرائم الاقتصادية والسيبرانية، لما تمثله من تحد كبير للجهات الأمنية عربيا ودوليا، واستمرارا لجهود مكافحة مثل هذه الجرائم، حيث أَسست مركز الجرائم السيبرانية والأدلة الرقمية، ونفّذت العديد من الدراسات والأبحاث في هذا المجال.

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .