-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية أخبار المغرب عبد اللطيف حموشي يشرف على تفاصيل الترتيبات الأمنية لإياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الوداد والأهلي

عبد اللطيف حموشي يشرف على تفاصيل الترتيبات الأمنية لإياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الوداد والأهلي

كتبه كتب في 10 يونيو 2023 - 11:06 م

أفادت مصادر إعلامية متطابقة أن عبد اللطيف حموشي المدير العام لمراقبة التراب الوطني والأمن الوطني شوهد، أمس الجمعة، يتجول في كورنيش عين الذئاب بالدار البيضاء، حيث لم يفوت مواطنين فرصة لقاءه لالتقاط صور تذكارية معه.

ويأتي تواجد عبد اللطيف حموشي في المدينة، في وقت تعيش أجواء استثنائية استعدادا لمباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الوداد الرياضي والأهلي المصري، والتي يرتقب أن يحتضنها المركب الرياضي محمد الخامس، غدا الأحد.

وكشفت ذات المصادر، أن مسؤولين أمنيين رفيعي المستوى سيشرفون على تأمين المواجهة المرتقبة بين الوداد الرياضي والأهلي المصري، برسم إياب نهائي عصبة الأبطال الإفريقية لكرة القدم، المقرر أن تجرى، الأحد المقبل، على أرضية ملعب محمد الخامس.

وأكدت المصادر ذاتها أنه سيتم عقد اجتماعات على أعلى مستوى داخل وزارة الداخلية وكذا المصالح الأمينة بالدار البيضاء من أجل التحضير لإياب النهائي ومروره في أجواء جيدة.

وأكدت المصادر أنه سيتم الاعتماد على فرقة الخيالة المختصة في المحافظة على النظام في التظاهرات الكبرى والمجموعة المركزية للتدخلات،  مع الاستعانة بفرقة الكلاب البوليسية.

وأضافت المصادر نفسها أنه سيجري الاعتماد على الفرقة الجهوية للمتفجرات، التي ستدعم بالفرقة الجهوية بالرباط، وذلك إلى جانب تجنيد فرق مكافحة العصابات من أجل تأمين العرس الكروي.

وأوضحت المصادر أن تعليمات صارمة أعطيت من أجل الضرب بيد من حديد على  المشاغبين ومحاربة تجار السوق السوداء، كما تم إعداد ترتيبات أمنية من خلال وضع حواجز أمنية بمحطة بالملعب، وعدم اقتراب أي عنصر لا يتوفر على تذكرة من  بوابات الملعب، كما سيتم التحفظ على الأطفال والقاصرين في مخفر الشرطة إلى نهاية المباراة.

وزادت المصدر ذاتها أن تعليمات أمنية أعطيت من أجل تأمين حضور الشخصيات المهمة التي ينتظر أن تحضر المباراة النهائية، من بينهم وزراء ورجاء أعمال وأعضاء من المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بالإضافة إلى أعضاء من الاتحاد الدولي.

وأضافت المصادر أن حراسة أمنية مشددة ستوفر للأهلي المصري بالبيضاء وذلك من أجل تأمين تنقلاته من الفندق إلى ملعب العربي الزاولي، وسيتم تخصيص سيارات ودراجين لمواكبة الفريق المصري في جميع تنقلاته، وأيضا بالنسبة لجماهيره التي ستحل بالمغرب.

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .