-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية آخر ما كاين على برا سانشيز يعلن إلغاء الحصول على الإقامة مقابل شراء منزل بـ500 مليون

سانشيز يعلن إلغاء الحصول على الإقامة مقابل شراء منزل بـ500 مليون

كتبه كتب في 9 أبريل 2024 - 12:20 م

أعلن رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز ، اليوم الإثنين، عن قرار حكومته إلغاء البند الذي يسمح بالحصول على تأشيرة الإقامة على أساس شراء العقارات، أو ما يسمى بالتأشيرة الذهبية golden visa.

سانشيز ، و خلال زيارة قام بها اليوم لبلدية دوس إيرماناس في الأندلس، قال : “أريد أن أعلن أن مجلس الوزراء غدا الثلاثاء سيدرس تقريرا مقدما من وزير الإسكان والخطة العمرانية لتعديل القانون، الذي أقره النائب العام في عام 2013، والذي يسمح بالحصول على تأشيرة إقامة مقابل شراء عقار”.

و اضاف سانشيز : “سنبدأ إجراءات إلغاء منح ما يسمى بالتأشيرة الذهبية، والتي تسمح بالحصول على الإقامة مقابل استثمار أكثر من نصف مليون يورو في شراء العقارات.

و أكد رئيس الحكومة الإسبانية بالقول : “سنتخذ الإجراءات اللازمة لضمان أن يكون السكن حقًا وليس مجرد عمل مضاربة”.

سانشيز قال أن 94 من كل 100 تأشيرة يتم الحصول عليها من خلال هذا الإجراء مرتبطة بالاستثمار في العقارات و تتركز في مدن مثل برشلونة و مدريد و مالقة و أليكانتي و فالنسيا و بالما دي مايوركا.

و أضاف سانشيز : “هذه هي المدن التي تواجه ضغطا شديدا في عقارات السكن، حيث يكاد يكون من المستحيل العثور على سكن لائق للذين يعيشون ويعملون فيها ويدفعون ضرائبهم كل يوم”.

سانشيز اعتبر أن هذا الإجراء ” يقود إلى الكارثة و عدم المساواة نتيجة لعدم حصول العديد من الشباب والأسر على السكن”.

وتم إقرار التأشيرات الذهبية للاستثمار العقاري في إسبانيا منذ عام 2013، وكان يسمح لمن يشتري منزلا بنصف مليون يورو (500 مليون سنتيم مغربية) بالحصول على الاقامة الذهبية.

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .