-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية أخبار الشمال غرفة التجارة تفتح مجال تكوين لتأهيل تجار طنجة لمواجهة المنافسة

غرفة التجارة تفتح مجال تكوين لتأهيل تجار طنجة لمواجهة المنافسة

كتبه كتب في 1 أكتوبر 2017 - 9:34 ص

في الوقت الذي يعيش فيه القطاع التجاري تحولات مختلفة على عدة مستويات، لاسيما فيما يتعلق بدخول علامات تجارية كبرى على خط المنافسة، تكون هناك حاجة ملحة لبرامج تكوينية لفائدة التجار المحليين من أجل مواكبة الوضع الجديد وكذا لمواجهة حالة الركود التي يعاني منها أغلب التجار الصغار.

وفي هذا الإطار، أعلنت غرفة التجارة وة تالصناعة والخدمات لجهة طنجطوان، عن افتتاح “مدرسة استكمال التاجر” لفائدة منتسبي الغرفة والتجار في مختلف مناطق الجهة.

ويهدف افتتاح “مدرسة استكمال التاجر”، كما جاء في لاغ لغرفة التجارة والصناعة والخدمات، تتوفر عليه جريدة طنجة 24 الإلكترونية، إلى توفير فضاء لانفتاح التاجر على محيطه وتتبع مختلف المستجدات الضريبية والتجارية و التسويقية.

كما تسعى هذه الخطوة، حسب بلاغ الغرفة التي يترأسها عمر مورو، إلى تطوير قدرات التاجر و تحسين إمكانياته التنافسية والمساهمة في تكريس مفهوم الجودة والخدمة المتميزة بما يضمن استمرار التاجر في أداء مهامه و أدواره الاقتصادية والاجتماعية.

ويساهم في تأطير ورشات التكوين الأسبوعية نخبة من الخبراء والمختصين المنتمين إلى القطاعات الحكومية و المؤسسات الشريكة المعنية بمحاور تكوين التاجر.

ويندرج افتتاح “مدرسة استكمال تكوين التاجر”، في إطار دور الغرفة في تنشيط الحركة التجارية وتكثيف التواصل بين مختلف المتدخلين في الشأن التجاري الجهوي وبين التجار والجمعيات المهنية، وكذا خلق رواج تجاري بمختلف مناطق الجهة، والمساعدة على مزيد من تنظيم التجارة بها.

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .