-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية أخبار الشمال محمد الأعرج يتعهد بإحداث دار للصحافة بمدينة الحسيمة

محمد الأعرج يتعهد بإحداث دار للصحافة بمدينة الحسيمة

كتبه كتب في 9 نوفمبر 2017 - 11:17 م

قدم وزير الثقافة والاتصال السيد محمد الأعرج، يوم الجمعة 3 نونبر 2017، عرضا أمام لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، حول مشروع الميزانية الفرعية للوزارة برسم القانون المالي لسنة 2018.

وبهذه المناسبة، بسط السيد الوزير حصيلة ومنجزات قطاعي الثقافة والاتصال، التي تحققت خلال سنة 2017، كما استعرض التوجهات الاستراتيجية المعتمدة من طرف الوزارة للنهوض بقطاعي الثقافة والإعلام.

وبهذه المناسبة، أكد وزير الثقافة والاتصال بأن مشروع ميزانية 2018 لقطاع الثقافة والاتصال سيكون مناسبة حقيقية للانكباب على تنزيل رؤية القطاع الطموحة، التي تضع كأفق لها إرساء إعلام يحظى بأكبر قدر من الاستقلالية ويتمتع بالمواكبة الضرورية في مواجهة التحديات الهائلة على أكثر من صعيد بشكل دائم.

بخصوص قطاع الإعلام، أبرز السيد الأعرج ضرورة تمكين من الدعم اللازم لتحديث بنيته التحتية، بما يمكنه من الاضطلاع بدوره كرافعة للتنمية ومحفز لتعزيز المسار الديمقراطي، وتجليا لغنى التنوع اللغوي والثقافي والفكري الموحد، في إطار ممارسة مهنية واعية ومسؤولة ومتشبعة بأخلاقيات المهنة، تعزز مصداقيتها في الداخل ومكانتها في الخارج.

وأشار إلى أنه سيتم تعزيز مؤسسات التكوين المتخصص بإحداث معهد للدراسات الاستراتيجية في مجال الإعلام المتخصص بطنجة، بتكلفة تناهز 12 مليون درهم، وتعزيز دور الصحافة بإنجاز دار الصحافة بمدينة الحسيمة بتكلفة في حدود مليوني درهم.

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .