-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية أخبار الشمال كلية العلوم القانونية والإقتصادية والإجتماعية بتطوان تنظم ندوة وطنية حول موضوع حقوق الإنسان على ضوء العولمة

كلية العلوم القانونية والإقتصادية والإجتماعية بتطوان تنظم ندوة وطنية حول موضوع حقوق الإنسان على ضوء العولمة

كتبه كتب في 9 فبراير 2019 - 11:22 م

تنظم كلية العلوم القانونية والإقتصادية والإجتماعية بتطوان ومجموعة البحث PROCEJUS ومركز الدراسات والابحاث في المواطنة والحكامة والتنمية CERCIGOD ندوة وطنية حول موضوع “حقوق الإنسان على ضوء العولمة”، وذلك يوم الخميس 14 فبراير 2019، بقاعة الندوات بكلية العلوم القانونية والإقتصادية والإجتماعية بتطوان، إبتداءا من الساعة التاسعة صباحا.

وستفتتح الجلسة بكلمة السيد رئيس الجامعة، تليها كلمة السيد عميد كلية العلوم القانونية والإقتصادية والإجتماعية بتطوان، ثم كلمة الضيوف وكلمة كل من منسقة مجموعة البحث PROCEJUS ومركز CERCIGOD وكلمة رئيس شعبة القانون العام.

وستتمحور الجلسة الأولى حول “التأصيل المفاهيمي لحقوق الإنسان وعلاقته بالعولمة” التي ستترأسها الأستاذة نزهة الخالدي، والتي ستعرف مداخلات كل من الأساتذة عز العرب لحكيم بناني، الأستاذ أحمد مفيد، الأستاذ مصطفى حداد، الأستاذة فاطمة رومات، الأستاذ علي الحنودي، الأستاذة مارية بوجداين.

أما بالنسبة للجلسة الثانية فسيترأسها الأستاذ محمد التليدي، وستعرف تدخل كل من الأساتذة جمال الدين الشعيبي، الأستاذ محمد الجناتي، الأستاذ يوسف أديب، الأستاذ سعيد موقوش، الأستاذة عائشة سلمان، الأستاذ هركان يوسف، الأستاذة سميرة بوقويت.

وللإشارة، تهدف هذه الندوة إلى طرح مجموعة من التساؤلات تتعلق بحقيقة العلاقة بين العولمة وبين الحقوق المصاغة في جميع الاتفاقيات الدولية والمواثيق لترسيخ حقوق الإنسان وتفعيلها. كما تهدف هذه الندوة إلى الأجابة عن الكثير من الأسئلة المرتبطة بموضوع حقوق الإنسان على ضوء العولمة.

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 1 )
  1. […] قدم كل من السيد العمراني بوخبزة عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية و رئيسة مركز CERCIGOD كلمة رسمية بمناسبة انعقاد ندوة حقوق الانسان على ضوء العولمة ،حيث أشار الى السياق الذي نظمت في إطاره الندوة وذذا مساهمة هذا النوع من الندوات في إشعاع الكلية والرقي بالبحث العلمي. رابط موقع شمال بريس هذا وقامت مجموعة من المنابر الاعلامية بتغطية الندوة،أنظر الروابط أسفله: رابط تطوان بريس رابط تطوان بليس رابط صدى تطوان رابط شمال بريس […]

    إضافة تعليق تعليق غير لائق

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .