-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية أخبار الشمال تتويج ثانوية البادسي بالحسيمة في مسابقة للمعهد المغربي – الكندي (فيديو)

تتويج ثانوية البادسي بالحسيمة في مسابقة للمعهد المغربي – الكندي (فيديو)

كتبه كتب في 7 مارس 2020 - 8:07 م

نظم المعهد العالي للتنمية المستدامة، المغربي -الكندي، “إيشاد”، مسابقة لتلاميذ الباكلوريا، نهاية الأسبوع الماضي، وهي الدورة الرابعة لهذه المنافسة التي أُطلق عليها اسم “القطرة الذهبية” حول البيئة والقضايا الاجتماعية.

وحسب ما أفاد به بلاغ اللجنة المنظمة، فقد تأهلت للمسابقة النهائية 12 مؤسسة تعليمية من مختلف أنحاء المغرب، ونُظم الحفل الختامي في مسرح محمد الخامس، بالرباط، حيث جرى الإعلان عن النتائج النهائية.

وحازت ثانوية الفتح التأهيلية، بجهة الداخلة -وادي الذهب، على المرتبة الأولى، تلتها ثانوية ريان فاس في المرتبة الثانية، وحصلت على المرتبة الثالثة مدرسة كلميم، فيما نالت ثانوية الحسيمة المرتبة الأولى لأكثر شريط تحسيسي حقق انتشارا على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووفقا للمصدر ذاته، فإن المسابقة شهدت مشاركة كندية، بحضور لجنة تحكيم دولية، أعطت تقييمها بشأن المواضيع الاجتماعية المشاركة، حيث كان محور المسابقة مناهضة فكرة “أنا أفضل منك” (I am better than you) لتأثيراتها وتداعياتها السلبية على التنمية.

“وتهدف هذه المسابقة الى النهوض بالمجتمع وتعزيز تماسكه، والمساعدة على خلق بيئة ملائمة من أجل انخراط الأجيال الصاعدة في العمل التنموي والاجتماعي”، بحسب البلاغ.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المسابقة سبق أن نالت جائزة الأميرة للاحسناء كأفضل مشروع في صنف الشباب والتكوين، وفقا للمصدر نفسه.

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .