الرئيسية فن وثقافة “سلمات أبو البنات” و”ياقوت وعنبر” عملان دراميان ينالان إعجاب مغاربة في رمضان

“سلمات أبو البنات” و”ياقوت وعنبر” عملان دراميان ينالان إعجاب مغاربة في رمضان

كتبه كتب في 13 مايو 2020 - 1:22 م
مشاركة

حظي عملان دراميان جديدان يتم عرضهما هذه السنة خلال شهر رمضان، بإعجاب ومتابعة كبيرة من قبل مغاربة.

ونالت قصتا مسلسل “سلمات أبو البنات” الذي يتم عرضه على قناة “م بي سي 5″، ومسلسل “ياقوت وعنبر” الذي يتم عرضه على القناة الأولى، استحسان فئة عريضة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

ووجد فايسبوكييون مغاربة في العملين، أحداث قريبة ونقط مشتركة من واقعهم المعاش، فالمسلسلان يناقشان ظواهر اجتماعية مختلفة في المغرب.

سلمات أبو البنات

رغم الأخطاء الاخراجية التي رصدها فايسبوكييون ومشاهدون مغاربة للعمل، إلا أن أغلبهم اتفقوا على أن قصته جميلة وأداء الممثلين فيه متقن.

وتدور قصة العمل حول سلمات الذي يجسد دوره الممثل محمد خيي، وهو أب لثلاث شابات تقاعد حديثا، يحاول أن يقترب من حياة بناته ولكنه سيكتشف أن غيابه لسنوات طويلة قد غير الكثير من الأفكار والعادات، خصوصاً عندما يبدأ الاستعداد لزفاف بناته، وتتوالي بذلك الأحداث.

وجاء في أحد التعليقات على العمل: “تحية للفنان القدير محمد خيي أعجبتني السلسلة لأنها أعادتنا الى أيام المراهقة بالزمن الجميل حيث كان ضغط الأب خصوصا على البنات  كنا نراه ضغطا لكنه علمنا الكثير وحفظنا من شر الآفات”.

وكتب أحد المعلقين: “سلسلة جميلة ذكرتني بأبي الله يرحمه وبجميع المبادئ والقيم التي تعلمنا منه”.

مسلسل ياقوت وعنبر

هو دراما اجتماعية تدور قصتها حول أم رزقت بست بنات وكل مرة تنتظر ولداً لإرضاء زوجها، وحينما حملت للمرة السابعة فكرت في استبدال البنت بولد وتم الاتفاق بهذا الشأن مع إحدى السيدات المعوزات، لتتوالى أحداث المسلسل.

ونال العمل إعجاب فئة عريضة من الفايسبوكيين، وجاء في أحدٍ التعليقات: “لأول مرة أغرم بالمسلسلات المغربية، ياقوت وعنبر مسلسل بشخصيات في المستوى العالي”.

وجاء في آخر: “قصة جميلة جدا تحياتي للفنانة دياولنا المحترمين”.

مشاركة

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً