الرئيسية پيبول العثماني يدعو المغاربة إلى تفادي السفر خلال احتفالات عيد الأضحى إلا للضرورة القصوى

العثماني يدعو المغاربة إلى تفادي السفر خلال احتفالات عيد الأضحى إلا للضرورة القصوى

كتبه كتب في 20 يوليو 2020 - 2:13 ص

دعا رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، المغاربة إلى تفادي السفر خلال فترة عيد الأضحى، كما جرت العادة ككل سنة حيث تتبادل العائلات الزيارات فيما بينها.

وعلى حد تعبير العثماني، خلال الندوة الصحفية التي جمعته بوزير الصحة خالد أيت طالب، لتقديم قراءة حول الوضعية الوبائية بالمغرب، فقد قال هذا الأخير “السفر ماشي ممنوع غير من الأحسن تفاديه في فترة العيد إلا للضرورة القصوى”.

وزاد المسؤول الحكومي، أن المغاربة جميعا يتمنون أن تمر احتفالات عيد الأضحى على مايرام في ظل الالتزام بالتدابير الوقائية وتجنب التجمعات ما أمكن.

وبذات المناسبة، طمأن سعد الدين العثماني، المواطنين بأن الحالة الوبائية ببلادنا متحكم فيها، مشيرا إلى أن الأمر لا يدعو إلى الخوف من الزيادة في عدد الحالات المسجلة، لأن 96 في المائة منها بدون أعراض.

أما فيما يخص مداخلة الوزير الوصي على قطاع الصحة، فقد أكد البروفيسور خالد أيت الطالب، أن الحالة الوبائية بالمغرب كانت مستقرة إلى حدود أواخر شهر يونيو، لكن من بعد رفع الحجر الصحي حدث تغير كبير، خصوصا في عدد من المناطق التي تعرف حركية كثيرة على غرار مدينة طنجة، حيث يوجد عدد كبير من الوحدات الصناعية.

وجدد أيت الطالب تحذيره للمواطنين بخصوص الفيروس، قائلا: “لا نعرف متى سينتهي الأمر، وهل الفيروس موسمي، وبالتالي سلوك الإنسان هو الوسلية الأنجع لمحاربته”، واسترسل: “لدينا مؤشرات مستقرة، لكن عدد الحالات الحرجة يتطور صراحة، لأن المصابين لديهم هشاشة وأمراض مزمنة”.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .