الرئيسية أخبار الشمال أكاديمية جهة طنجة تطوان الحسيمة: نسبة النجاح في امتحانات البكالوريا فاقت 81 في المائة

أكاديمية جهة طنجة تطوان الحسيمة: نسبة النجاح في امتحانات البكالوريا فاقت 81 في المائة

كتبه كتب في 30 يوليو 2020 - 10:38 م

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بطنجة-تطوان-الحسيمة أن نسبة النجاح في صفوف التلاميذ الممدرسين بالتعليم العمومي والخصوصي في الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا، خلال الدورتين العادية والاستدراكية، بلغ 81,18 في المائة، أي ما يعادل 23 ألفا 422 ناجحا.

وأوضحت الأكاديمية الجهوية، في بلاغ صحافي، أن نسبة النجاح في قطب الشعب العلمية والتقنية بلغت 79,51 في المائة من مجموع الحاضرين، بينما ناهزت في قطب الشعب الأدبية والأصيلة نسبة 85,42 في المائة.

أما بالنسبة للمسالك الدولية للبكالوريا المغربية، فقد بلغت نسبة النجاح 97,53 في المائة، في حين اجتاز اختبارات المسالك المهنية للبكالوريا المغربية 665 مترشحة ومترشحا، بنسبة نجاح تصل إلى 80,15 في المائة.

بخصوص المترشحين في وضعية إعاقة الذين استفادوا من تكييف الاختبارات وظروف إجرائها وتصحيح الإنجازات، فقد بلغت نسبة النجاح في صفوفهم 67,64 في المائة، بينما فاقت نسبة الناجحين من بين المترشحين الأحرار 62,17 في المائة، أي ما يعادل 4515 مترشحا.

بخصوص نتائج الدورة الاستدراكية، فقد بلغ معدل الحضور لدى المترشحين الممدرسين 96,58 في المائة، فيما وصلت نسبة النجاح إلى 60,57 في المائة، أي ما يعادل 5688 ناجحة وناجحا من تلاميذ التعليم العمومي والخصوصي.

واعتبرت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بأن اختبارات الدورة الاستدراكية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا برسم دورة يونيو 2020 مرت في نفس الأجواء التي طبعت الدورة العادية والتي تميزت بانخراط جميع الفاعلين بجد ومسؤولية في إنجاح هذا الاستحقاق.

وأشادت الأكاديمية، التي ثمنت الجهود المبذولة من كافة المتدخلين والشركاء لإجراء الاختبارات في أفضل الظروف، بالانخراط النموذجي لنساء ورجال التربية والتكوين في تفعيل الإجراءات الهادفة لتحصين مصداقية البكالوريا المغربية وضمان تكافؤ الفرص لجميع المترشحين، منوهة بانضباط المترشحين ونضجهم في التعاطي مع هذا الاستحقاق التربوي الهام.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .