-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية آخر ما كاين بنكيران.. الحموشي أحسن من تولي تدبير جهار الأمن في المغرب

بنكيران.. الحموشي أحسن من تولي تدبير جهار الأمن في المغرب

كتبه كتب في 25 يوليو 2021 - 4:52 م

اعتبر عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة السابق، أن عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، أحسن من تولي تدبير جهار الأمن في المغرب.

وقال بنكيران، في فيديو مباشر نشره على صفحته على الفايس بوك، مساء اليوم السبت 24 يوليوز، على خلفية “قضية بيغاسوس”، “أنا بغيت نقول للمغاربة أن المغرب مستهدف وهاد الشي ما غيتوقفش، حنا ماشي دولة عظمى حنا المغرب، وعندنا نصيب من الحرية والديمقراطية، وعندنا أشياء محترمة، ماشي ساهل أشنو وقع فالصحراء ولا فمحاربة الإرهاب، وولى المغرب يشاد به في العالم كله”.

وتابع المتحدث: “من الأسباب ديال الأمور اللي كتشرف البلاد الناس اللي مشرفين على الأمن ديال بلادنا، ما كنبغيكومش تظلموهم، وعلى راسهم السي الحموشي”، مسترسلا: “ما كنكقولش ليم باللي هو إنسان مثالي، ولكن حسب المرحلة اللي عشت فالبلاد فهو من أحسن من تولى جهاز الأمن فالمغرب، هادي قناعتي الشخصية، وعلى خاطركم يلا ما عجبكومش”.

وعدد بنكيران بعضا من خصال المدير العام للأمن الوطني، قائلا: “متوفرة فيه خمسة ديال الشروط، الأولى رجل كفء، الثانية رجل نزيه، الثالثة سيدنا عاطيه الصلاحيات باش نكون معاكم واضح وصريح، والرابعة كيتمتع بالثقة ديال سيدنا، حسب العلم ديالي، والخامسة سيدنا كيدافع عليه”، مضيفا: “إيوا وهاد الشي كولو وبغيتوه يتجسس على الملك؟ ca va pas chez vous هو من أكير الناس اللي شفتهم فيه الوفاء للسلطان والوفاء للوطن، وبلا ما نقوليكم، حسب ما بلغني، هو رجل غاية في التدين”.

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .