-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية آخر ما كاين سياسة عاجل.. الجزائر ترفض رسميا فتح المجال الجوي أمام طائرة المنتخب المغربي للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا للمحليين (الشان)

عاجل.. الجزائر ترفض رسميا فتح المجال الجوي أمام طائرة المنتخب المغربي للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا للمحليين (الشان)

كتبه كتب في 3 يناير 2023 - 2:29 م

رفضت الجزائر، رسميا، فتح المجال الجوي أمام الخطوط الملكية المغربية لنقل المنتخب المغربي للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا للمحليين (الشان)، وذلك تفاعلا مع اشتراط الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رحلة مباشرة نحو مدينة قسنطينة حيث ستقام مباريات المنتخب الوطني المغربي خلال هذه المنافسة القارية.

ويذكر أنه بعد أقل من 24 ساعة على صدور بلاغ الجامعة الملكية لكرة القدم، الذي اشترط فتح المجال الجوي لطائرة الفريق المغربي للمشاركة في “الشان” المنظم بالجزائر، خرج مسؤول جزائري ليرد بالرفض.

وقال رشيد أوكالي رئيس لجنة تنظيم “شان” الجزائر 2023، إن دفتر الشروط الخاص بِتظاهرة رياضية مثل بطولة إفريقيا للاعبين المحلّيين، يقول إن مُستضيف المنافسة مُلزم بِتأمين تنقلات وفود المنتخبات المُشاركة داخل التراب الوطني فقط (كأن ينتقل من العاصمة إلى قسنطينة أو وهران أوعنابة/ أو العكس)”.

وتابع أوكالي : “لا توجد عبارة توفير خط جوّي مباشر. أغلبية المنتخبات المُشاركة ستحلّ بِالجزائر قادمة من بلد آخر وليس عبر خطّ جوّي مباشر ينطلق من بلدها”.

وقال، وفق ما نقلته جريدة “الشروق” الجزائرية، إن هيئته ”تلتزم بِاستقبال حارّ للمنتخبات المُشاركة، وتوفير كلّ الإمكانيات المطلوبة حتى تكون ظروف الإقامة جيّدة بِالجزائر، وذلك بِمجرّد قدومها إلى أرض الوطن”.

ورد فوزي لقجع على هذه التصريحات قائلا بأن المغرب لك يطلب رحلة خاصة إلى الجزائر، بل يطلب ترخيصا لرحلة مباشرة لطائرة المنتخب المغربي للنزول بمدينة قسنطينة الجزائرية، حيث ستقام مباريات المنتخب المغربي خلال الشان.

وكانت الجامعة المغربية لكرة القدم قد أكدت أن مشاركة المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة في دورة الشان المنظمة بالجزائر ما بين 13 يناير و4 فبراير 2023 مرهونة بتوفر خط جوي مباشر من المغرب إلى الجزائر لنقل البعثة المغربية في طائرة خاصة.

جاء ذلك خلال اجتماع المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الذي عقد اليوم بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة. وقال فوزي لقجع إن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وجهت مراسلة للاتحاد الافريقي لكرة القدم بخصوص احترام بنود دفتر التحملات لاستضافة البطولات الافريقية، خاصة فيما يخص تسهيل ظروف المنتخبات المشاركة.

وأوضح لقجع أن الجامعة طالبت بسفر المنتخب الوطني إلى مدينة قسنطينة التي ستستضيف مباريات النخبة المغربية في هذه البطولة عبر رحلة مباشرة انطلاقا من مدينة الرباط وبواسطة طائرة خاصة للخطوط الملكية المغربية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية، وفي حال رفض ذلك فقد قرر المكتب المديري بالإجماع عدم المشاركة في هذه البطولة.

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .