-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية أخبار الشمال لجان مختلطة تكثف حملات المراقبة بالأسواق ونقاط البيع بشفشاون

لجان مختلطة تكثف حملات المراقبة بالأسواق ونقاط البيع بشفشاون

كتبه كتب في 14 فبراير 2023 - 6:06 م

تقوم اللجان المختلطة المكلفة بمراقبة الأسواق بحملات مكثفة لمراقبة الأسواق ونقاط البيع بإقليم شفشاون للحد من المضاربات والممارسات الاحتكارية ومراقبة جودة المنتجات.

في هذا السياق، قامت لجنة مختلطة، تحت إشراف عامل إقليم شفشاون محمد العلمي ودان، يوم الخميس الماضي، بزيارة تفقدية ميدانية للسوق الأسبوعي المصلى بمدينة شفشاون والسوق الأسبوعي بمركز الدردارة، حيث تم الاطلاع عن كثب عن وضعية هذه الأسواق.

وتشرف اللجان المختلطة الإقليمية والمحلية على عملية مراقبة الأسواق المحلية والأسبوعية ومتاجر بيع المواد الغذائية، واللحوم الحمراء والدجاج، بهدف التصدي لمظاهر الاحتكار التي قد ينهجها بعض التجار والتي تعد سببا مباشرا في ارتفاع الأسعار، وتضر بالقدرة الشرائية للمواطنين.

كما تقوم اللجان بمراقبة جودة ونظافة المواد الغذائية المعروضة حفاظا على صحة وسلامة المستهلكين، ومن المنتظر أن تتواصل هذه الحملات بشكل مكثف لتشمل جميع نقط البيع بإقليم شفشاون.

وكان عامل إقليم شفشاون، محمد علمي ودان، قد ترأس يوم الثلاثاء 8 فبراير اجتماعا بحضور ممثلين عن المصالح الأمنية الإقليمية والسلطات المحلية والمصالح الخارجية المعنية بمراقبة الأثمان وممثلي المهنيين بغرفة الصناعة والتجارة والخدمات، والذي أسفر عن اتخاذ مجموعة من التوصيات للحد من غلاء الأسعار.

وأوصى الاجتماع بتشديد عمليات المراقبة من طرف اللجنة الإقليمية واللجن المحلية للتصدي لموجة الغلاء التي تعرفها بعض المواد الأساسية، ومحاربة ظاهرة الاحتكار وتعدد الوسطاء، ودعوة لجان المراقبة لمضاعفة وتكثيف الجولات.

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .