-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية أخبار المغرب تعيين الدكتور “عبد اللطيف مكرم” رئيسا لجامعة الحسن الأول بسطات

تعيين الدكتور “عبد اللطيف مكرم” رئيسا لجامعة الحسن الأول بسطات

كتبه كتب في 23 فبراير 2023 - 4:48 م

صادق مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس 23 فبراير 2023، برئاسة رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، على مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا للفصل 92 من الدستور.

و في هذا الصدد، عين المجلس الحكومي العميد الحالي لكلية العلوم بتطوان الدكتور عبد اللطيف مكرم رئيسا لجامعة الحسن الأول بسطات.

وكان الدكتور عبد اللطيف مكرم، قد تقلد منصب نائب رئيس جامعة ابن زهر لأكثر من 10 سنوات، إلى جانب تقلده مهام مدير بالنيابة للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير باكادير.

كما شغل الدكتور عبد اللطيف مكرم، أستاذا بكلية العلوم بجامعة ابن زهر، و رئيسا للشعبة البيولوجية. كما شغل منصب عميد بالنيابة لكلية العلوم بأكادير،  إلى جانب مدير مختبر بحث علوم البحار في وقت سابق، قبل أن يتم تعيينه في 2018 عميدا لكلية العلوم بتطوان.

وقد جاء تعيين الدكتور عبد اللطيف مكرم رئسا لجامعة الحسن الأول بسطات، باعتباره أحد الكفاءات الجامعية التي أبانت عن تفانيها في العمل، ولخبرته الكبيرة التي راكمها طيلة مساره المهني. كما عرف بانفتاحه الكبير على عالم السوسيو اقتصادي بجهة طنجة تطوان الحسيمة،إذ سبق له أن تقلد مهام عمادة كلية العلوم بتطوان لولايتين متتاليتين، تميزت بدينامية جامعية،و كذا بالتواصل الفعال مع الفعاليات الطلابية وهيئة التدريس والإدارة.

وبفضل هذه الدينامية وخبرته الكبيرة وكفاءته العالية، ترك الأستاذ مكرم بصمة واضحة و حاسمة في تحقيق العديد من الإنجازات بكل المؤسسات الجامعية التي تقلد فيها المسؤولية سواء بجامعة ابن زهر بأكادير وكلية العلوم بتطوان إلى جانب مساهمته في الكثير من الابحاث العلمية الغزيرة على الصعيد الوطني.

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .