-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية أخبار المغرب وزير الداخلية يسجل عزوف الأطباء والمهندسين على مباريات الجماعات الترابية

وزير الداخلية يسجل عزوف الأطباء والمهندسين على مباريات الجماعات الترابية

كتبه كتب في 29 مايو 2023 - 7:01 م

أكد عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، اليوم الإثنين، وجود عزوف على مباريات التوظيف بالجماعات الترابية خاصة من طرف الأطباء والمهندسين والتقنيين في الهندسة المدنية والإعلاميات.

وأوضح المسؤول الحكومي، في تجاوبه مع أسئلة النواب البرلمانيين خلال جلسة الأسئلة الشفوية، أن “الخصاص لا يكمن في الكم بل في النوعية”، مشيراً إلى أن “جميع الجماعات الترابية أطلقت مباريات للتوظيف في مناصب مالية تهم المهندسين والأطباء والتقنيين في الهندسة المدنية والإعلاميات، لكن لا أحد تقدم لهذه المباريات”.

وشدد الوزير لفتيت، على ضرورة إيجاد حلول لهذه الإشكالية “هل نلجأ إلى التوظيف بالتعاقد، أم نحسن الرواتب… لكن يجب البحث عن حلول”، يضيف الوزير.

وفي الوقت الذي اعتبرت بعض الأصوات البرلمانية أن المشكل يكمن في هزالة الأجور، رد وزير الداخلية “أنتم من تشرعون، من الغد يمكنني توظيف الأشخاص بـ30 ألف درهم لأننا بحاجة إليهم”، مبرزاً أنه “لا يمكن توظيف إطار بـ12 ألف درهم وتسلمه الملايير لتسييرها”.

وأشار المسؤول الحكومي، إلى أنه باستثناء الجماعات بالمدن الكبرى، فإن جماعات أخرى لا تجد الأطر التي تتقدم لمباريات التوظيف، “وخا نديرو لي درنا.. مكاينينش”.

وأكد وزير الداخلية، أن هذا الإشكال يطرح بشدة في الأطباء، إذ كل جماعة اليوم بحاجة إلى طبيب، وفتحت بهذا الخصوص مباريات للتوظيف لكن لا أحد تقدم لها.

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .