مجتمع
انطلاق الحملة الوطنية الـ15 للتحسيس بأهمية الرضاعة الطبيعية بالمغرب
أعطت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، اليوم الاثنين 20 أكتوبر 2025، الانطلاقة الرسمية للنسخة الخامسة
رسالة الشعب إلى فؤاد عبد المومني ومن معه: انتهى زمن المتاجرة بالأوهام
أما بعد: لا يشرفني (أنا الشعب المغربي) أن أبعث إليك بهذه الرسالة ولكن “المناسبة شرط”. ها أنت اليوم شاهدت ورأيت
الصيادلة يدعون إلى رقمنة منصفة للنظام الصحي وإدماجهم في الملف الصحي المشترك
دعت الكونفدرالية النقابية لصيادلة المغرب، خلال اجتماع مجلسها الوطني المنعقد الجمعة بالدار البيضاء، إلى اعتماد رقمنة عادلة ومتوازنة للمنظومة الصحية،
انسحاب شباب أمازيغ من حركة GenZ212 بسبب تصريحات “مسيئة للهوية الأمازيغية”
شهدت حركة GenZ212، التي برزت في الأشهر الأخيرة كمنصة شبابية للاحتجاج الرقمي والاجتماعي في المغرب، تطوراً جديداً بعد إعلان عدد
من بينها مصحات طنجة تطوان الحسيمة.. وزارة الصحة تُلزم باقتناء الأدوية بسعر المستشفى لضمان الشفافية والجودة
وجه وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أمين التهراوي، دورية جديدة إلى مختلف المتدخلين في القطاع الصحي، دعا فيها جميع المصحات إلى
الفحص-أنجرة تطلق نموذجاً تعليمياً مبتكراً يدمج التحول الرقمي والطاقة المستدامة لتأهيل جيل المستقبل
تم بإقليم الفحص – أنجرة، مؤخرا، إطلاق مشروع تعليمي ريادي لدمج التحول الرقمي والطاقة المستدامة في خدمة الأجيال الصاعدة. ووفق
انطلاق التفعيل المؤسسي للمجموعة الصحية الترابية بجهة طنجة تطوان الحسيمة لتوحيد العرض الصحي الجهوي
تدخل المنظومة الصحية بجهة طنجة تطوان الحسيمة مرحلة جديدة من الإصلاح الميداني، مع شروع المجموعة الصحية الترابية في أولى مراحل
مهنيّو التمريض يؤسسون “جبهة وطنية” للمطالبة بإحداث هيئة الممرضين وإصلاح الإطار القانوني للمهنة
يشهد القطاع الصحي في المغرب حركية مهنية غير مسبوقة، بعد إعلان عدد من الجمعيات والمنظمات التمريضية عن تأسيس “الجبهة الوطنية
أزيد من 3,2 مليون مسافر و739 ألف سيارة عبروا الموانئ المغربية في “مرحبا 2025” بنسبة نمو قياسية
أفاد وزير النقل واللوجيستيك، عبد الصمد قيوح، اليوم الأربعاء 8 أكتوبر 2025 بالرباط، بأن أزيد من 3,2 مليون مسافر وما
مدير الفضاء الصحي بالحسيمة يكسر الروتين الإداري ويضع هاتفه رهن المواطنين: “أنا هو البسيطون ديالكم”
أثار مدير الفضاء الصحي بالحسيمة ومدير مستشفى محمد السادس بالحسيمة، محمد يزناسني، تفاعلاً واسعاً بعد مبادرة جريئة أعلن من خلالها

